الرئيسية » في إطار برنامج الرعاية الخضراء : امضاء اتفاقيات شراكة مع مؤسسات اقتصادية

في إطار برنامج الرعاية الخضراء : امضاء اتفاقيات شراكة مع مؤسسات اقتصادية

تم اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2017 خلال ندوة صحفية انعقدت تحت اشراف وزير الشؤون المحلية و البيئية رياض المؤخر في نزل “كونكورد باريس” بالبحيرة  امضاء اتفاقيات شراكة مع مؤسسات اقتصادية لتعهد و صيانة مساحات خضراء في اطار برنامج الرعاية الخضراء ” mécénat vert” .

و الذي يندرج في اطار تنفيذ برامج وزارة الشؤون المحلية و البيئية و الذي يهدف بالخصوص الى تحسين اطار العيش للمواطن و يمثل احد مكونات البرنامج الوطني للنظافة و العناية بالبيئة .


كما يندرج برنامج الرعاية الخضراء في اطار مبدأ التشارك بين القطاع العام و الخاص في مجال تحسين وضعية المساحات الخضراء بالوسط الحضري بكامل تراب الجمهورية و يندرج ايضا في اطار انخراط المؤسسات الاقتصادية و مدى تطور الوعي بالمسؤولية المجتمعية من خلال المساهمة الفعالة و التطوعية للنهوض بالجمالية الحضرية و تحسين اطار عيش المواطنين .


و يشمل البرنامج الرعاية الخضراء و تهد و صيانة المساحات الخضراء بالمحيط المباشر و القريب من المؤسسات الخاصة و بالفضاءات الخضراء الموجودة بالاحياء الشعبية و بالمناطق الداخلية للبلاد و يتم تنفيذه عن طريق اتفاقية ثلاثية الاطراف بين كل من وزارة الشؤون المحلية و البيئية و البلدية المعنية و المؤسسة الاقتصادية.

و يتمد البرنامج على 3 سنوات قابلة للتجديد و يشارك في البرنامج المؤسسات الاقتصادية التالية : Samsung,المدرسة الدولية بقرطاج ,monoprix ,الشركة الوطنية لتوزيع البيرول ,معرض الكرم ,المغازة العامة ,كارفور ,شركة هميلة للصناعة و التجارة ,randa ,بنك الزيتونة

hôtel résidence ,société d ‘intérieur ,retary club, hôtel 4 saison.

 

و ستمضى هذه الأطراف اتفاقية شراكة مع البلديات المعنية ووزارة الشؤون المحلية و البيئة لصيانة و تعهد المساحات الخضراء .

(بلاغ)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.