الرئيسية » إيقاف كلّ إنتاج ملوّث في”سياب” صفاقس

إيقاف كلّ إنتاج ملوّث في”سياب” صفاقس

أكّدت وزارة الطاقة ووزارة الشؤون المحلية والبيئة اليوم الاربعاء 26 افريل 2017 على الانطلاق الفوري في تفكيك الوحدات الملوثة وإيقاف كل إنتاج ملوث في مصنع السياب بصفاقس.

وافاد بلاغ مشترك للوزارتين ان جلسة عمل جمعت مساء امس وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحه ووزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر وبحضور كاتب الدولة المكلّف بالمناجم هاشم الحميدي وإطارات الوزارتين والمجمع الكيميائي التونسي، اسفرت عن اتخاذ قرار الإنطلاق الفوري في تفكيك الوحدات الملوثة وإيقاف كل إنتاج ملوث في مصنع السياب بصفاقس .

كما تم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة التسريع في الإنطلاق في إنشاء قطب تكنولوجي متطور على نفس الموقع يضم مركز بحوث سيتم نشر طلبات العروض الخاص به خلال الأسابيع القادمة مركز تكوين يثمن خبرة الكفاءات المكتسبة من المجمع الكيميائي التونسي في هذه المجالات ومركز صيانة مما من شأنه أن يساهم في المحافظة على الجوانب البيئية للمنطقة مع رصد اعتمادات تبلغ 75 مليون دينار لإنجاز هذه المشاريع.

كما سيكلف المجمع الكيميائي التونسي الشركة التونسية للهندسة والإنشاء الصناعي “TECI” للإشراف على عملية تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب بصفاقس.

يذكر ان رئيس الحكومة اعلن يوم 20 أفريل 2017 تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع “#السياب” بصفاقس.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.