الرئيسية » أورنج تونس : قرابة ال7000 تلميذ يتمتعون بلوحات رقمية

أورنج تونس : قرابة ال7000 تلميذ يتمتعون بلوحات رقمية

 

في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية الذي تمّ اطلاقه يوم 21 مارس 2017 في مرحلته الثالثة سيتمّ الى حدود 9 ماي 2017 تزويد المدارس الابتدائية بتجهيزات ومعدات رقمية تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد وتجهيز 30 مدرسة ابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع النظام التربوي في تونس.
ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الابتدائية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة ونشر الثقافة الرقميّة لدى التلاميذ.
وقد شملت المرحلة الثالثة من البرنامج النموذجي “التربية الرقميّة” إلى حدّ الان 20 مدرسة ابتدائية ومن المنتظر ان يشمل البرنامج بقية الجهات بداية من يوم 2 ماي والى حدود 9 ماي 2017 وهي قفصة،قابس،قبلّي،توزر،تطاوين ومدنين.
وقد تمّ خلال المرحلة الأولى لبرنامج التربية الرقميّة تزويد 10 مدارس ابتدائية بأجهزة ومعدات رقميّة في مرحلتها النموذجية تمّ استكمال المرحلة الثانية للبرنامج النموذجي من خلال تركيز معدات رقمية وأجهزة لوحية رقمية في 20 مدرسة ابتدائية حيث استفاد أكثر من 6756 تلميذ وتلميذة في مختلف المدارس الإبتدائية في كامل أنحاء الجمهورية إضافة إلى تكوين 366 من الاطارات التربوية منهم معلمين ومديرين مدارس ابتدائية في كيفية استخدامات واستعمالات المعدات والاجهزة الرقميّة وذلك في توقيت زمني يقدر بـ150 ساعة تكوين بهدف تحسين النتائج الدراسية.
وقد شهد برنامج التربية الرقمية خلال السنة الدراسية 2015-2016 القيام بزيارات وجولات في اطار تزويد وتركيز المعدات والاجهزة الرقميّة في مختلف مدارس ولايات الجمهورية تمّ خلالها قطع مسافة تبلغ أكثر من 13 الف كلم بالاضافة إلى مشاركة فعّالة لأكثر من 50 من بين العاملين المتطوعين بشركة أورنج تونس في البرنامج النموذجي للمدراس الابتدائية من شمال تونس إلى جنوبها.

(بلاغ)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.