الرئيسية » بعد إعتداءات الدّم في 2012…راشد الغنوشي يندمج في الإتحاد

بعد إعتداءات الدّم في 2012…راشد الغنوشي يندمج في الإتحاد

من المفارقات ان يهنّئ انصار حركة النهضة اتحاد الشغل، خاصة اثر توتر العلاقة بينهما منذ سنة 2012 حيث تعرض المقر المركزي للاتحاد الى الاعتداء من قبل رابطات حماية الثورة اثناء احتفال الاتحاد بالذكرى الـ60 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد.


وقد اسفرت هذه الحادثة على تصعيد الاتحاد من لهجته تجاه حركة النهضة بعد الاعتداء حتى أن الأمين العام للمنظمة الشغيلة انذاك حسين العباسي وصف أتباع الحزب الحاكم في 2012 بـ”خفافيش الظلام”، وهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة للردّ على تجاوزات رابطات حماية الثورة الموالية لحركة النهضة التي بادرت بمهاجمة مناضلي الاتحاد في عقر دارهم وتسببت في إصابة العديد بجروح متفاوتة الخطورة، لأول مرّة في تاريخ البلاد.

ولكن يبدو انه في اطار المناورة السياسية لحركة النهضة والتي اقتضت الفصل بين الدعوي والسياسي نشر رئيس الحركة راشد الغنوشي اليوم الاثنين 1 ماي 2017 تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك بمناسبة عيد الشغل.

وقال الغنوشي : “يحيي سواعد تونس و عمّالها عيد الشغل و قد أصبحت الحقوق الإقتصاديّة و الإجتماعيّة في البلاد مضمّنة في دستور الثورة”.

واضاف : “وهي مناسبة نجدّد فيها التحيّة للشغّالين في تونس و لمنظّمتهم العريقة و ندعو فيها إلى مزيد ترسيخ قيمة العمل من أجل خلق الثروة و دفع الإقتصاد الوطني و تطوير الخدمات”.

ريـــــم المرزوقي

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.