الرئيسية » الاعتداء على صحفية اثر أحداث رادس : نقابة الصحفيين تندد

الاعتداء على صحفية اثر أحداث رادس : نقابة الصحفيين تندد

نددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعنف الذي تعرضت له الصحفية شيماء شمام أول أمس بمستشفى الحروق و الاصابات البليغة .

و طالبت نقابة الصحفيين وزارة الداخلية بالتحقيق في ما أقدم عليه عون الأمن من اعتداء مادي ومعنوي، على شيماء شمام الصحفية بقناة “تونسنا” خلال تنقلها للمستشفى للتصوير مع المصابين من جماهير النادي الافريقي لفائدة برنامج ” CA TV” داعية كل الأطراف إلى تحييد الصحفيين عن أي خلاف قد ينشأ خلال المقابلات الرياضية.

و حسب نقابة الصحفيين التونسيين فإن العون قد عمد إلى دفع الصحفية عند مطالبتها بالدخول لأخذ تصريح بالتصوير من ادارة المستشفى كما اعتدى عليها لفظيا.

 
وأفادت شمام لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه ” تنقلت إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة بـ بنعروس للتصوير مع مشجعي النادي الإفريقي الذين تعرضوا للاعتداء في ملعب رادس وفور دخولي لبهو المستشفى طلبت من عون الحراسة اعلام نظار المستشفى بحضوري قصد الحصول على ترخيص بالتصوير” مضيفة ” وفور تفطن أحد الأعوان بالزي المدني لحضوري عمل على منعي من المرور وطالبني بترخيص التصوير” و  قد طلب منها  المغادرة وفي ظل إصرارها دخول المستشفى لممارسة عملها الصحفي عمل على دفعها بالقوة والصراخ عليها وتهديدها حسب قولها .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.