الرئيسية » أوريدو تتبرع بمصحة متجولة في زغوان

أوريدو تتبرع بمصحة متجولة في زغوان

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصليب الاحمر و الهلال الأحمر  تبرعت  صباح  اليوم أوريدو بمصحة متجولة في زغوان  .

.وقد أعطيت ضربة الانطلاق لهذا المشروع يوم الاثنين 8 ماي 2017 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمدينة زغوان من خلال تدشين مصحّة متنقّلة تخليدا لذكرى الدكتور الراحل الطاهر الشنيتي الكاتب العام السابق للهلال الأحمر التونسي .و قد حضر موكب تدشين هذه  المصحة المتجولة كل من والي و معتمد زغوان  و معتمد الزريبة .

و  تم التوقيع على اتفاقية بين أوريدو و الهلال الأحمر بخصوص هذه المصحة في أوت 2015.

 

وعلى ضوء هذه الشراكة يتعهّد الهلال الأحمر التونسي و” أويريدو ” بالعمل معا من أجل تحسين النفاذ إلى الصحة بالنسبة إلى النساء والأطفال في المناطق المحرومة التي تفتقر إلى المؤسسات الاستشفائية من خلال هذه المصحة الصحية المتنقلة .
وستساهم هذه الوحدة الصحية المتنقلة في التعهّد الأفضل بالأشخاص المعوزين المعرّضين للأمراض. كما تضمن أيضا تكوين متطوّعين في الهلال الأحمر التونسي وتوفّر كافة المعلومات الصحّة المتعلقة بالأطفال والشباب .
ومن المناطق السكنية المستهدفة من قبل هذه المصحّة المتنقلة يمكن أن نذكر بالخصوص ولايات قبلّي وقابس وسيدي بوزيد والمهدية وزغوان .
أما برنامج الزيارات الميدانية لهذه المصحة المتنقلة فسيحددها الهلال الأحمر التونسي على ضوء الحالات الاستعجالية التي اكتشفها وحسب الأولويات السكانيّة . وسيقوم البرنامج بتعزيز الجهود الهادفة إلى الكشف عن الأمراض المزمنة والاضطرابات الغذائية ومراقبتها وكذلك بتوفير النصائح في ما يخص الصحة والوقاية .

و  يحتفل اليوم فرع الهلال الاحمر في زغوان بيومه العالمي حيث تم  احياء  نشاط  الدكتور الطاهر الشنيتي الكاتب العام للهلال الأحمر التونسي الذي توفي في  8 جانفي 2017 مع الاشارة أن اتفاقية التبرع بمصحة متنقلة لزغوان كانت بببادرة من المرحوم  الشنيتي .
مع العلم ان  المرحوم الطاهر الشنيتي كان يشغل  منصب الأمين العام بالهلال الأحمر التونسي كما أصبح عضوا في الفيدرالية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بجنيف.

و اليوم العالمي للصليب الاحمر و الهلال الاحمر الذي يحتفل به في الثامن من ماي من كل عام احياء لذكرى ميلاد مؤسس المنظمة هنري دونان هو احتفال سنوي بتأسيس الحركة الدولية لجمعيات الصليب الاحمر و الهلال الاحمر .ففي كل عام تنظم جمعيات الصليب الاحمر و الهلال الاحمر احتفاليات لتسليط الضوء على الدور الفريد من نوعه الذي تؤديه الحركة الدولية في مختلف البلدان التي تعمل بها .

 

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.