الرئيسية » قابس : عبير النصراوي ضيفة مهرجان الربيع الدولي للثقافة والفنون

قابس : عبير النصراوي ضيفة مهرجان الربيع الدولي للثقافة والفنون

تنزل عبير النصراوي مساء الجمعة 12 ماي الجاري ضيفة على اهالي مدينة قابس لاحياء احدى سهرات مهرجان الربيع الدولي للثقافة والفنون بقابس بالمركب الثقافي للمدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساء.
ستقدم عبير النصراوي برنامجا خاصا يتراوح بين أغانيها وأغان أخرى بتوزيع موسيقي حديث رفقة موسيقيون حضروا من باريس نذكر منهم أحمد الجبالي وهو عازف العود والمدير الفني لمشروعها الموسيقي وأوليفيي كاهور وهو عازف القيثارة وجيروم سوغان وهو عازف القيتار الجهير ويلتحق بها كل من محمد عبد القادر حاج قاسم ولطفي صوة وهما عازفا إيقاع من خيرة الموسيقيين في تونس.
دأبت عبير منذ بداياتها على التغريد خارج السرب وتقديم موسيقى ذات معنى ومغزى وهي تعتبر اليوم من سفراء الموسيقى التونسية الذين يرفعون راية تونس في أوربا وغيرها من البلدان التي تسافر إليها لتشدو بما يشنف الأذان ويداعب الحواس المرهفة.
و يتمثل مشروعها في موسيقي معاصرة وحديثة مطعّمة بتأثيرات من ثقافات أخرى لكنها لا تفقد روحها التونسية العربية. تكرم عبير النصراوي في عروض هذا العام السيدة فيروز لأنها الشخصية العربية الثقافية لسنة 2017 ويكون ذلك من خلال أغنيتين لها تقدمهما في حلة موسيقية من تصور للموزع الموسيقي أحمد الجبالي.
علما وأنها ستأتي مباشرة من بلجيكا حيث قدمت عرضا في مدينة “غنت” البلجيكية، ثم ينتظرها الجمهور السويدي واللبناني في مدينتي مالمو وبيروت خلال شهري جوان وجويلية لتقديم المسرحية الغنائية التي تقوم فيها بدور البطولة وهي “نجمة الشرق” التي تروي حياة كوكب الشرق أم كلثوم.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.