الرئيسية » المهدية : الإمضاء على اتفاق ينهي الاعتصام بحقل سيدي الكيلاني

المهدية : الإمضاء على اتفاق ينهي الاعتصام بحقل سيدي الكيلاني

 

انعقدت أمس  الثلاثاء بمقر ولاية المهدية جلسة  بحضور والي المهدية ومديرة الشركة التونسية الصينية الكويتية للأنشطة البترولية، وعدد من نواب الجهة بمجلس نواب الشعب وممثلين عن المعتصمين بجهة أولاد خليفة، أفضت إلى إمضاء محضر اتفاق حول عدة نقاط بخصوص أزمة الحقل البترولي بسيدي الكيلاني.
وتتولى الشركة البترولية إحالة اعتماد قدره 250 ألف دينار للمجلس الجهوي لتشغيل 150 عاملا بمنحة شهرية قدرها 500 دينار شهريا لكل عامل لمدة 3 أشهر ونصف بداية من 1 جوان 2017، وتتعهد المديرة العامة للشركة بدفع مبلغ إضافي بقيمة 250 ألف دينار لتغطية خلاص العملة المذكورين لمدة 3 أشهر ونصف بداية من 16 سبتمبر 2017، بحسب ما أكده لمراسل الجوهرة أف أم، النائب عن الجبهة الشعبية هيكل بن بلقاسم.
وستواصل الشركة إجراء الانتدابات مع إيلاء الأولوية المطلقة لأبناء الجهة الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، علاوة عن الإسراع بانتداب 3 تقنيين سامين بواسطة آلية عقد الكرامة مع إمكانية إلحاق عامل إضافي.
كما تقرر  فض الإعتصام بمحيط الحقل البترولي وتعهد المتساكنون بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم الإضرار بمعدات الشركة وعدم تعطيل العمل بها.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.