الرئيسية » فريد الباجي : خطاب السبسي تضمن التأكيد على علوية الدستور والقانون

فريد الباجي : خطاب السبسي تضمن التأكيد على علوية الدستور والقانون

 

علق اليوم القيادي في نداء تونس فريد الباجي على الخطاب الذي ألقاه صباح اليوم رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي من قصر المؤتمرات .

و في هذا السياق قال فريد الباجي في تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك أن أهم شيء في خطاب الرئيس هو تثبيت الاستقرار السياسي والتأكيد على الوحدة الوطنية،وعلوية الدستور والقانون.

و أضاف أن قايد السبسي أكد على أن المشروع الديمقراطي مستمر والحوار الوطني مستمر والانتخابات ستكون في آجالها المحددة،لأنه لا بديل عن الديمقراطية إلا الفوضى ولن تسمح الدولة بذلك،فكل من لا يحترم التمشي الديمقراطي سيخسر،وتونس ستنتصر،ومن يراهن على انتخابات مبكرة لتغيير الخارطة السياسية خلافا للدستور فقد خسر الرهان حسب تعبيره.

و اشار الى أنه بالنسبة للبعض الذين لهم ساق في قصر الحكومة وساق أخرى في الاحتجاجات،عليهم أن يرجعوا ساقهم الثانية إلى القصبة،وإلا فهم مضطرون للتعامل مع الجيش لأنه غير مضمون لهم  وهي رسالة مضمونة الوصول من قايد السبسي حسب قوله.
و أضاف قائلا : “وبالنسبة للمصالحة الاقتصادية فالرئيس احترم الدستور والقانون،وأرجع الأمر لمجلس الشعب، وتلك هي الديمقراطية التي اتفق عليها جميع الشعب التونسي ولا بديل لها إلا الفوضى،فلا حاجة للمزايادات والهرطقة السياسية من المعارضة أو بعض شركاء الحكم.”

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.