الرئيسية » وزارة التجارة تؤكّد انخفاض أسعار الخضر والغلال

وزارة التجارة تؤكّد انخفاض أسعار الخضر والغلال

اكّدت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس 11 ماي 2017 ان وضعية تزويد السوق خلال الفترة الحالية تتسم بوفرة العرض وتنوعه.

وافادت الوزارة في بلاغ لها ان السوق تتميز بوفرة الخضر خاصة الطماطم والبصل الربعي والجلبانة الخضراء والفول الأخضر والقرع بوطزينة والفلفل والقنارية أما بالنسبة لمادة البطاطا فإن الكميات المعروضة في تحسن متواصل.

وفيما يخص الغلال، فإن مادة الفراولة تسجّل تحسّنا متواصلا للكميات المعروضة إضافة إلى الدخول التدريجي لبعض الغلال الفصلية كالمشمش والبوصاع والخوخ، وفي المقابل تم تسجيل تقلص متواصل في الكميات المعروضة من أغلب أصناف القوارص (برتقال طمسن، برتقال مسكي، برتقال مالطي..) وذلك بسبب قرب نهاية موسمها.

أما على مستوى الأسعار ومقارنة بالأسبوع الفارط، فقد تم تسجيل تراجع بدرجات متفاوتة لمعدلات الأسعار بالتفصيل بالنسبة للخضر على النحو التالي: البطاطا (-12%) والطماطم (-30%) والفلفل (-15%) والفقوس (-45%) والقرع بوطزينة (-19%) والقنارية (-15%) في حين تعرف أسعار الفول الأخضر والجلبانة استقرارا متواصلا.

أما فيما يتعلق بالغلال فإن أسعار الفراولو والبوصاع والتفاح والمشمش تشهد استقرارا علما وأن هذه الأسعار المعمول بها خلال الفترة الحالية تعتبر منخفضة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بنسب تراوحت بين – 5 و -22%.

كما سجلت أسعار الدجاج الجاهز للطبخ والاسكالوب انخفاضا طفيفا مقارنة مع الفترة السابقة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.