الرئيسية » الأولى من نوعها في تونس : بعث وحدة سحب سفن بميناء جرجيس

الأولى من نوعها في تونس : بعث وحدة سحب سفن بميناء جرجيس

تم مؤخرا احداث وحدة سحب سفن إلى اليابسة لغرض الصيانة للقطع (تزن من 120 إلى حدود 300 طن ) بميناء الصيد البحري جرجيس وهي الأولى من نوعها في تونس.
strong>

حيث جاء هذا المشرروع في نطاق الإعداد للموسم السياحي 2017 و و عيا منها بأهمية المعبر البحري بين منطقة الجرف وأجيم جربة أعدت وزارة التجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية مايلزم من موارد و أوكلت عبر طلب عرض وطني وعالمي في قسطين، أعمال الصيانة والتهيئة لأربعة قطع بحرية من “بطاحات”جربة (الجزيرة ,جيكتيس,أوليس,مينانكس) لشركة نصر للمقاولات والتي كانت الشركة الوحيدة التي شاركت بعرض للقسط الثاني حيث أحجمت الشركات الاخرى نظرا لدقة وتعقد العمل المطلوب وفي ذلك تحد كبير لشركة النصر للمقاولات التي بدأت في إنجازه منذ أفريل 2016.

و قد استثمرت شركة النصر للمقاولات تستثمر قرابة المليون دينار في وحدة سحب السفن إلى اليابسة و إصلاحها وصيانتها، وهي الأولى من نوعها في تونس، في ميناء الصيد البحري بجرجيس. و قد تطلب بناء هذه الوحدة جل خبرات الشركة في جميع التخصصات: الميكانيكية، الكهربائية، ومنضومات القياس والتحكم، والإنشاءات المعدنية ، ومعدات الدهن والطلاء الصناعي .
و يمثل هذا الاستثمار، الذي يضاف إلى تونس، وحدة هي الأولى من هذا الصنف، وسيلة إضافية لسحب السفن إلى اليابسة لغرض الصيانة للقطع التي تزن من 120 إلى حدود300 طن.
تجدرالإشارة أنه توجد حالياً يوجد’ رصيف عائم في صفاقس و‘أحواض بحرية بمنزل بورقيبة فقط ممايجبر المجهزين البحريين من اللجوء إلى مالطا وصقلية.

و قد صرح السيد ثامر عبد الناظر,الرئيس المدير العام لشركة النصر للمقاولات أن هذا المشروع يضاف إلى ولاية مدنين، حيث يساهم في تنمية العديد من المستويات سواء في إطار إحداث مواطن شغل مباشرة وغير مباشرة أو في إحياء المدينة. كما سيلبي المشروع الحاجة المتنامية من الأنشطة البحرية في الجهةالمجاورةللتجارة ليبياوالحصولعلىأحدثالخدمات للسفن التي مقصدها الحالي مالطا أوصقلية

وللتذكير، فإن شركة النصر للمقاولات تأسست سنة 2006 من قبل فريق مع الخبرات الواسعة في قطاعات النفط والغاز والمشاريع متعددة التخصصات و من المشاريع الكبرى التي أنجزتها إعادة تأهيل الوحدة العائمة لإنتاج و تخزين و تنزيل البيترول الخام المسماة بإقدام لمصلحة الشركة البيترولية لوندين العاملة بخليج الحمامات و حجمها يناهز 10 مرات حجم بطاحات جربة.و قد أنجز هذا المشروع في اطار اتفاقية امتدت على 5 سنوات من 2007 الى 2012 قامت خلالها شركة النصر للمقاولات أعمالا متعددة الاختصاصات .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.