الرئيسية » توصيات حول استهلاك اللحوم و الأسماك خلال رمضان والفترة الصيفية

توصيات حول استهلاك اللحوم و الأسماك خلال رمضان والفترة الصيفية

 

استعدادا لشهر رمضان المعظم وتزامنه مع حلول الفترة الصيفية، توصي وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري باقتناء المنتجات الغذائية ذات أصل حيواني المراقبة والمتأتية من المؤسسات المتحصلة على مصادقة صحية بيطرية .
و في هذا السياق دعت الوزارة الى اقتناء منتجات الصيد البحري المثلجة والحاملة لرائحة بحرية عادية وتجنب المنتجات الغير محمية والمعرضة لأشعة الشمس واقتنائها من المحلات التي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحة عند عرض المنتوج والتي تستجيب لمعايير السلامة الصحية لهذه المنتجات و  اقتناء علب التن المصنعة من قبل المؤسسات المتحصلة على المصادقة الصحية البيطرية مع التثبت من تواجد اسم المؤسسة ورقم المصادقة على تأشير هذه العلب ومن احترام القواعد الصحية عند العرض للبيع.
اضافة الى تجنب اقتناء اللحوم المتأتية من الذبح العشوائي واقتناء اللحوم الحمراء الحاملة للختم الصحي واللحوم البيضاء المتأتية من مذابح مصادق عليها من طرف المصالح البيطرية .
و دعت الى اقتناء البيض من محلات تستجيب لقواعد حفظ الصحة ويحبذ اقتناء البيض معلبا والتثبت من تاريخ الإنتاج ومن مدة الصلوحية.
و  الحليب ومنتوجاته المتأتية من مؤسسات متحصلة على المصادقة الصحية البيطرية ومن المحلات التي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحة عند العرض واحترام سلسلة البرودة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.