الرئيسية » بنك الاسكان يتلقى أموالا قطرية : كتلة الحرة تطالب توضيحا من وزير المالية

بنك الاسكان يتلقى أموالا قطرية : كتلة الحرة تطالب توضيحا من وزير المالية

وجهت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس سؤالا كتابيا الى وزير المالية بالنيابة محمد فاضل عبد الكافي عن طريق رئيس مجلس نواب الشعب تبعا لما تداولته وسائل اعلام عن تحويل مبالغ مالية هامة من قطر لتمويل أنشطة غير مشروعة داخل البلاد و خارجها عن طريق مرسسات تابعة للنظام البنكي .

و قد طالب نواب كتلة الحرة وزير المالية بالنيابة بالافادة حول مدى صحة المعلومات المتداولة في هذا الخصوص استنادا الى ما يمكن أن تأذن به أبحاث سواء مع مصالح البنك المركزي التونسي و بنك الاسكان و لجنة تحاليل المالية .
كما طلبوا بإحالة الابحاث فورا على السلطة القضائية اذا تبين أن الاعمال التي كشفت عنها تكتسي صبغة اجرامية .
و يشار الى ان مصدر مسؤول بادارة بنك الإسكان في تصريح لـ”انباء تونس” امس الخميس 8 جوان 2017 ان فرع البنك بتطاوين تلقى مبلغا ماليا في اطار عملية تحويل من البنك القطري التونسي.
وافاد ان بنك الاسكان سارع باعلام البنك المركزي اثر حصول عملية التحويل دون ذكر اي تفاصيل اخرى بخصوص طريقة التحويل ان كانت عبر مراحل او بشكل واحد.

يذكر ان الناطق باسم الجيش الليبي احمد المسماري اكد امس ان قطر موّلت الارهاب في ليبيا بحوالي 8 مليار دولار عن طريق فرع بنك الاسكان بتطاوين.

واضاف ان عملية دعم الارهاب تمت عن طريق الملحق العسكري لقطر بدول شمال افريقيا المقيم بتونس سالم علي جربوعي، حيث عمد هذا الاخير الى تحويل مبلغ قدره 8 مليار دولار من البنك القطري التونسي الى بنك الاسكان بتطاوين ليتمّ فيما بعد ارساله الى ليبيا لدعم الجماعات الارهابية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.