الرئيسية » هالة شيخ روحو : تونس وصلت إلى أقصى درجات الشّفافيّة في مجال المحروقات

هالة شيخ روحو : تونس وصلت إلى أقصى درجات الشّفافيّة في مجال المحروقات

 

أفادت وزيرة الطّاقة والمناجم والطّاقات المتجدّدة  هالة شيخ روحو أنّ تونس وصلت إلى أقصى درجات الشّفافيّة في مجال المحروقات لأنّ العقود تعرض على مجلس نوّاب الشّعب.

و أضافت هالة شيخ روحو أنه يوجد جميع المعطيات المتعلّقة بالقطاع على موقعي الوزارة والشّركة التّونسيّة للأنشطة البتروليّة. كما أشارت إلى أنّ الوزارة تعمل بالشّراكة مع فنيّين من البنك الدّولي لإعداد مجلّة محروقات جديدة وعصريّة.

وبخصوص استعجال النّظر في الاتّفاقيّات، بيّنت أنّ الأمر مبنيّ على جديّة العروض المقدّمة في الغرض. كما أشارت إلى أنّ قطاع المحروقات منظّم ومهيكل وأنّ المستثمرين الذين لا يحترمون التزاماتهم يعاقبون ماليّا.
من جهته أفاد المدير العامّ للشّركة التّونسيّة للأنشطة البتروليّة أنّ القطاع يمرّ بصعوبات كبرى وبتراجع في حجم نشاطه كنتيجة لعدم الاستقرار السّياسي وارتفاع المطلبيّة وسوء البنية التحتيّة وتراجع سعر برميل النّفط ما أدّى إلى عزوف المستثمرين. وبيّن أنّ الرّقابة على المستثمرين مكرّسة بمشاركة الوزارة في اتّخاذ القرار عبر اللّجنة الفنيّة ولجنة العمليّات النّفطيّة التي يناقش فيها برامج العمل والتّطوير وتحديد الميزانيّات الضّروريّة لذلك.

و يشار الى ان  لجنة الصّناعة والطّاقة استمعت امس الخميس إلى وزيرة الطّاقة والمناجم والطّاقات المتجدّدة حول جملة من مشاريع القوانين المتعلّقة بالبحث والاستكشاف في مجال المحروقات.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.