الرئيسية » بداية من 13 جوان: خطيّة ماليّة لمن يلقي الفضلات في الطريق العام

بداية من 13 جوان: خطيّة ماليّة لمن يلقي الفضلات في الطريق العام

ينطلق غدا الثلاثاء 13 جوان 2017 سلك الشرطة البيئية في العمل الرسميّ بتونس وذلك بعد ان يتمّ الاعلان عنه بصفة رسميّة بقصر المؤتمرات بالعاصمة بحضور رئيس الحكومة ووزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، حسب ما اوردته الوزارة.

وقد تمّ تكوين حوالي 300 عون شرطة بيئيّة اضافة الى تجهيز سيارات خاصة وتوفير المعدّات اللازمة وتتمثل مهمة الشرطة البلدية في ردع المواطنين بعد حالة التسيّب الكبيرة التي تمّ تسجيلها.

و يرتدي أعوان الشرطة البلدية أزياء مميّزة و لهم سيارات خاصة مُجهزة بأنظمة GPS و لوحات رقمية لتوثيق المخالفات وتطبيقة خاصة على الهواتف الجوّالة تُمكّن المواطنين من رصد الإخلالات وإعلام وحدات الشرطة البيئية بها للقيام بالتدخلات اللازمة.

وينص القانون الجديد على أنّ إلقاء الفضلات في غير مكانها يعتبر مخالفة تتراوح عقوبتها بين 30 و60 دينارا، كما أن حرق الفضلات يعتبر جنحة عقوبتها قد تتجاوز الألف دينار ويمكن أن تصل إلى السجن.

وتتمثل مهام الشرطة البيئية، التي ستعمل طبقا للقانون عدد 6 المؤرخ في 30 أفريل 2016، في تحرير مخالفات ضد كل من يلقي بالفضلات في الطريق العام أو في غير الأماكن المخصصة لها أو حرقها سواء من قبل الأشخاص أو الشركات.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.