الرئيسية » مدير مكتب الجبالي: تسليم البغدادي تم بقرار من السبسي و المرزوقي

مدير مكتب الجبالي: تسليم البغدادي تم بقرار من السبسي و المرزوقي

أفاد فتحي المهري مدير مكتب رئيس الحكومة السابق حمّادي الجبالي إن تسليم رئيس الوزراء الليبي الأسبق البغدادي المحمودي لسلطات بلاده سنة  2012 تم بقرار من حكومة الباجي قائد السبسي أنذاك بناء على حكم قضائي.و في نفس السياق قال فتحي الهمري في تصريح للقدس العربي اليوم الخميس 15 جوان 2017 أنه تم إعلام الرئيس السابق منصف المرزوقي بقرار التسليم قبل تنفيذه. كما فند ما تم ترويجه حول حصول الجبالي على أموال من قوات فجر ليبيا مقابل ذلك، دون أن يستبعد اللجوء للقضاء مستقبلاً لمحاسبة مروجي هذه الشائعات.

و يشار الى ان المحامي محمد بكّار عضو الهيئة الدولية للدفاع عن الليبيين المضطهدين أكد في تصريحات صحفية  أن رئيس الحكومة السابق حمّادي الجبالي حصل على 100 مليون دينار (400 ألف دولار) من قوات «فجر ليبيا» مقابل «تسليمها» البغدادي المحموي مشيرا إلى أن منظمات حقوقية ليبية قررت مقاضاة كل من الجبالي والمرزوقي والدولة التونسية للحصول على تعويض مادي بقيمة 10 ملايين دينار كتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالبغدادي المحمودي.

و أضاف قائلا «لم نتلقَّ أي إشعار بوجود قضية ضد رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي ولكن سمعنا بذلك فقط عبر وسائل الإعلام، والأصل أن يتم إشعارنا بوجود قضية (في حال وجودها أصلا) قبل أن يتم تداول ذلك في وسائل الإعلام».

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.