الرئيسية » إنطلاق الدورة الأولى لجوائز الفيلم العربي 2018

إنطلاق الدورة الأولى لجوائز الفيلم العربي 2018

أعلن مجلس إدارة مؤسسة الفيلم العربي عن الانطلاق في استقبال طلبات المشاركة في الدورة الأولى من جوائز الفيلم العربي 2018.

تسعى جوائز الفيلم العربي للاحتفاء بأفضل الأعمال السينمائية العربية في وقت أصبحت أنظار العالم تتجه فيه للمواهب العربية في عالم الترفيه. ومن المقرر أن تعزز هذه المبادرة من الحركة الإبداعية السينمائية العربية وأن تقدّم التقدير المُستحق لمبدعي السينما العرب.

وتشمل الجوائز 18 فئة ستتنافس عليها الأعمال العربية وهي:
– مونتير
– مصمم ديكور
– مصمم أزياء
– مصفف شعر
– ماكياج
– ملحن موسيقى تصويرية
– مصمم صوت
– فيلم طلابي
– وجائزة تكريمية لأحد صناع السينما العربية عن مشواره الفني ومجمل أعماله
– أفضل فيلم روائي
– فيلم غير روائي
– مخرج روائي
– مخرج غير روائي
– ممثل
– ممثلة
– كاتب سيناريو
– فيلم قصير
– مدير تصوير

ويشترط أن تكون الأفلام المشاركة في جوائز الفيلم العربي قد شهدت عرضها الرسمي الأول في أحد المهرجانات أو في دور العرض السينمائية خلال الفترة الممتدة بين 1 اوت 2016 و1 اوت 2017، كما يجب أن يكون مخرجيها من أصل عربي أو جنسية عربية، أما المتقدمين للفئات الفردية، فيجب أن يكونوا من أصل عربي أو أن يكونوا من حاملي جوازات السفر لأيّ من الدول العربية.

ويشترط أن يكون المنتجون والموزعون والمؤسسات السينمائية العربية والأفراد أعضاءً في مؤسسة الفيلم العربي من أجل تقديم أفلامهم للمشاركة في جوائز الفيلم العربي ككل أو في أيّ من فئاتها الفردية

 

ويمكن اختيار أو ترشيح عدد غير محدود من الأفلام من نفس البلد، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأفلام المقدمة كل عام. بمجرد تقديم الأفلام سيتم إرسالها لأعضاء مؤسسة الفيلم العربي ليشاهدوها خلال الفترة المتراوحة بين 1 نوفمبر 2017 و31 جانفي 2018 ومن ثم التصويت عليها ووضع قائمة المرشحين التي سيتم اختيار الفائزين منها.

وقد اعلن مجلس ادارة مؤسسة الفيلم العربي ان الدول العربية المؤهلة لجوائز الافلام العربية هي الدول الأعضاء في الجامعة العربية وهي المغرب وعمان ودولة فلسطين وقطر والسعودية والصومال والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن والجزائرذ والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا.

وتم تحديد يوم 30 سبتمبر 2017 كاخر اجل لتقديم الطلبات، وسيتم الإعلان عن مكان والمزيد من المعلومات عن حفل توزيع الجوائز خلال شهر سبتمبر 2017.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.