الرئيسية » وزير الخارجيّة يلتقي رئيس الحكومة الكامرونيّة

وزير الخارجيّة يلتقي رئيس الحكومة الكامرونيّة

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الخميس 29 جوان 2017 بمناسبة الزيارة الرسميّة التي يؤديها إلى ياوندي الوزير الأول رئيس الحكومة الكامروني Philémon YANG.


ونوّه رئيس الحكومة الكامرونية بالاهتمام الذي توليه تونس لتعزيز علاقات التعاون مع بلاده في جميع المجالات وبالتطور الهام الذي تشهده العلاقات الثنائية، مبرزا الأهميّة التي تكتسيها زيارة وزير الخارجية إلى ياوندي ومساهمتها الفعالة في دعم العلاقات بين البلدين.

كما اعتبر أن اجتماعي اللجنة العليا المشتركة التونسية الكامرونية المنعقدة خلال شهر مارس 2016 في تونس ولجنة المُتابعة التي ترأسها وزيرا خارجية البلدين أول أمس الأربعاء في ياوندي محطتين مهمتين في مسار التعاون والشراكة والذي من المنتظر أن يتعزز بقرار السلطات التونسية فتح خط جوي مباشر وخط بحري يربط بين البلدين .

من جانبه أبرز الوزير أن زيارته إلى الكامرون على رأس وفد هام من رجال الأعمال التونسيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي الكامروني، تبرز حرص تونس على دفع التعاون القائم بين البلدين، وعلى مزيد الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية لتواكب المستوى المرموق للعلاقات السياسية.

وعبّر في هذا الصدد عن استعداد تونس لوضع الخبرة التي اكتسبتها تونس في مجالات البنية التحتية والصناعات التحويلية على ذمة الكامرون، مُؤكّداً أن هذه القطاعات يمكن أن تكون أساساً لشراكة واعدة بين البلدين الشقيقين.

و أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تطوير التعاون مستقبلا في قطاعات الصحة الاستشفائية وتكنولوحيات الاتصال، بالإضافة إلى التعليم العالي من خلال تمكين أكبر عدد من الطلبة الكامرونيين من مواصلة تعليمهم بالجامعات التونسية.
كما شددا على ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.