الرئيسية » الجبالي ينفي مصاهرته للموقوفين صلاح الدين وكمال الشّملي

الجبالي ينفي مصاهرته للموقوفين صلاح الدين وكمال الشّملي

نفى رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي اليوم الأحد 2 جويلية 2017 ما تمّ ترويجه بخصوص علاقة المصاهرة التي تجمعه برجلي الأعمال المقبوض عليهما مؤخّرا الأخوين كمال وصلاح الدين الشملي.

ووصف حمادي الجبالي الاخبار الرائجة بالإدّعاءات الكاذبة والافتراءات الباطلة، مشيرا انه تمّ تسريب هذه الاشاعات في إطار حملات تشويه واستهداف من طرف مواقع مشبوهة وصفحات مأجورة.

يذكر ان حملة الاعتقالات الاخيرة المتعلقة بمقاومة الفساد شملت كل من الاخوين صلاح الدين وكمال الشملي وهما اصيلي منطقة قصر هلال بالمنستير .

وحسب مصدر مطلع لانباء تونس فانهما مستقرين بالقيروان و قد سبق ان تورطا بقضايا جمركية مرتبطة بالاتجار بالعملة والتوريد على خلاف الصيغ القانونية بين الصين وتركيا وتهريبهما الى تونس عبر الجزائر وليبيا باستعمال أساليب ملتوية بميناءي رادس وصفاقس للتفصي من الاداءات الجمركية .

وقد سبق للإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية ان أوقفت لمدة شهر على ذمة الأبحاث المدعو كمال الشملي في ما يعرف بقضية الفوشيك بميناء صفاقس وتربط المدعو كمال الشملي صلة قرابة دموية بالاطار الأمني السابق توفيق الديماسي و الاطار الأمني المتقاعد محمد جعفورة اللذين تسترا عليه في تهريب البضائع وقد تم ضبطهم في اكثر من لقاء بنزل افريكا بالعاصمة في ترتيب عمليات ادخال وتوزيع البضائع المهربة وقد تضاعفت ثروة المعنيين بالامر اثر ثورة 14 جانفي 2011 حيث تمكنا من اقتناء عديد العقارات بكل من الحمامات والقيروان والعاصمة اخرها هنشير يمسح قرابة 200 هكتار تقدر قيمته بحوالي 3 مليون دينار.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.