الرئيسية » مرزوق: رفض حفل بوجناح درس جديد في الحقد بحجّة دعم زائف لفلسطين

مرزوق: رفض حفل بوجناح درس جديد في الحقد بحجّة دعم زائف لفلسطين

اثار قدوم الفنان التونسي العالمي صاحب الأصول اليهودية إلى تونس ميشال بوجناح لتقديم عرض ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي،جدلا واسعا لدى التونسيين .

من جهته اكّد الامين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق ان الحملات التي تمّ اطلاقها لمنع هذا الفنان التونسي من تقديم عرض ثقافي تعتبر درس جديد في الحقد والجحود و  الاستخفاف بالمصلحة الوطنيّة بحجة دعم زائف أهوج للقضية الفلسطينية .

وقال مرزوق في تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك:

“ميشال بوجناح مواطن تونسي دافع عن تونس في كل الفضاءات الإعلامية العالمية، موظفا شهرته الدولية، وكان كل ما تحدث عن تونس تسبق دموعه كلماته، وفي الماضي كانت له مشاركات سينمائية تونسية أحبها الجمهور التونسي وأحبه هو.
يقوم الان البعض بحملة لمنع هذا الفنان التونسي من تقديم عرض ثقافي له في مهرجانات هذا الصيف، وهكذا تقدم البعض من نخبنا درسا جديدا في الحقد والجحود والاستخفاف بالمصلحة الوطنية،

والواقع انه لم يضر القضية الفلسطينية ناس او أفكار مثل أولائك وتلك التي تقف وراء الحملة ضد بوجناح

ولو سألنا أي قيادي في السلطة أو الحركات الفلسطينية الوطنية لتبرأ من مثل هذا السلوك الارعن، علما أن متصفح الصفحات الالكترونية التي تقود هذه الحملة الفضيحة سيكتشف ان اغلبها كانت من هلل لاستقبال شيوخ الفتنة والارهاب الذين لوثوا بلادنا هواء وفكرا وسياسة في سنوات الظلام بعد الثورة

والمؤسف ان بعض الأوساط “التقدمية” انخرطت هي ايضا بسذاجة او غباء في هذا المسار الخاطئ معيدة نفس الأخطاء الجوهرية التي ترتكبها باستمرار

اما بيان وزارة الثقافة فهو تمطط مؤسف من الخوف والحسابات التي لا علاقة لها بالثقافة او الرؤيا الحضارية. بل وذهب “التمعجن” الرسمي لوزارة الثقافة انها صارت تقترح ان توضع البرامج الثقافية في حوار مع ما تسميه المجتمع المدني فلم لا تنظم استفتاء سنويا بالاقتراع السري والمباشر أيضا؟ وأين إرادة التنوير والريادة الفكرية والحضارية؟ والاختيارات الحداثية التي يقوم عليها المشروع الوطني التونسي؟

كيف نطور السياحة والاستثمار وروح الانفتاح في بلادنا المكلومة بينما يتصرف البعض بروح الانعزال والتطرف والتقوقع والشعبوية والتخلف الحضاري العميق؟

لا بد للسلطات التونسية من أخذ موقف واضح لكي لا تنتصر المواقف الغوغائية في السياسة الرسمية بعد أن هزمت في الشارع
وعندما يكون بوجناح بيننا يجب أن يوسم ويكرم، فما فعله من أجل تونس لم تفعله أضعاف أضعاف الأصوات الجاحدة التي ترتفع ضده وهي في الواقع ترتفع ضد مصلحة تونس”.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.