الرئيسية » جمعيّة الحراك الثقافيّ تختتم برنامج “ثقافات مختلفة – قيم مشتركة”

جمعيّة الحراك الثقافيّ تختتم برنامج “ثقافات مختلفة – قيم مشتركة”

تنظّم الجمعية التونسية للحراك الثقافي وشركائها فعاليات اليوم الاختتامي لبرنامج ” ثقافات مختلفة – قيم مشتركة ” وذلك يوم الأحد 9 جويلية 2017، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب.


في إطار أنشطتها الهادفة إلى ترسيخ قيم وتصورات تمكن اليافعين من مختلف شعوب العالم على التعايش السلمي واحترام الثقافات والتقاليد المغايرة، انخرطت الجمعية التونسية للحراك الثقافي (ATAC) في مشروع “ثقافات مختلفة وقيم مشتركة” والممول من “مؤسسة انا لاند” مع جمعيات من بلغاريا وقبرص وتركيا.

ويهدف المشروع إلى تنمية الوعي الثقافي وتنوع القيم وتحقيق التفاهم بين شباب شعوب المنطقة الأرومتوسطية مع ضمان احترام الخصوصيات الثقافية وتبادل القيم النبيلة.

انطلق المشروع في شهر ديسمبر 2016 لينتهي في أوت 2017 وتمكنت الجمعية مع شركائها في تونس (المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد، مركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بسيدي بوزيد واتحاد القاصرين ذهنيا فرع الرقاب والفضاء الثقافي مانديلا…) من انجاز 25 ورشة تعليم بمعدل خمسة حصص في كل مؤسسة تعليمية (التماثل والاختلاف، رحلة طهي، رحلة إلى…، بيتي في كل مكان، التعليم والثقافة) وذلك استنادا إلى “دليل تربية اليافعين التنوع الثقافي” الذي وقع انجازه عند انطلاق المشروع وبالإضافة إلى دورة تدريبية لتكوين منشطي الحصص.

وتستعد الجمعية لتنظيم حفل الاختتام يوم الأحد 9 جويلية 2017، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب الذي سيكون مناسبة لعرض مخرجات المشروع والتفكير في سبل دعم وتطوير التربية الغير رسمية الموجهة إلى اليافعين في مختلف شعوب العالم.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.