الرئيسية » التخفيض من عقوبة الارهابي انور بيوض و صديقته

التخفيض من عقوبة الارهابي انور بيوض و صديقته

قضت الدائرة الجنائية 27 بمحكمة الإستئناف بتونس المختصة في قضايا الإرهاب بالحط من العقاب البدني في حق أنور بيوض وذلك بسجنه مدة عامين بعد ان كان الحكم 4 سنوات .

كما أصدرت الدائرة الجنائية بتأجيل العقاب البدني لمرافقته فرح الحداد وسجنها لمدة عامين مؤجلة التنفيذ ما يعني الافراج عليها .
و قد أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس،في ماي الماضي حكما في قضية محمد أنور بيوض يقضي بسجنه 4 سنوات ومرافقته بسنتين مع وضعهما تحت المراقبة الإدارية لمدة سنتين كاملتين اثر مثولهما أمام الدائرة أمس الثلاثاء من اجل تهم إرهابية .
و قد صرح سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب انذاك أن هذه الاحكام صدرت ضد المتهمين الاثنين بعد ثبوت الادانة وهما في حالة ايقاف الى جانب ادانة شخص ثالث متحصن بالفرار .
وكان قاضي التحقيق قد اصدر في 4 جويلية 2016 بطاقتي ايداع بالسجن في حق المتهمين محمد أنور بيوض ومرافقته بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” الارهابي، وذلك بعد أن استنطاقهما.
وقد تمّ إيقاف المتهمين فور وصولهما إلى مطار تونس قرطاج الدولي في جويلة 2016 قادمين من تركيا وإحالتهما على الوحدة الوطنية المختصة في البحث في الجرائم الإرهابية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.