الرئيسية » البرلمان: يوم مفتوح تحت شعار “برلمان منفتح، مجتمع مدني فاعل”

البرلمان: يوم مفتوح تحت شعار “برلمان منفتح، مجتمع مدني فاعل”

ينظّم مجلس نواب الشعب غدا الخميس 13 جويلية 2017 يوما مفتوحا تحت شعار”برلمان منفتح، مجتمع مدني فاعل ” وذلك في إطار مواصلة مسار التعاون والشراكة بين المؤسسة البرلمانية ومكوّنات المجتمع المدني.


ويهدف هذا اليوم إلى الخروج بمقترحات حول سبل التعاون والخطوط الكبرى لمشروع ميثاق التعاون وذلك في إطار ثلاث ورشات تتناول الاولى المبادئ العامة التي تحكم العلاقة بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني، وتخصص الثانية لسبل التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني في إطار ممارسة المجلس لمهامه التشريعية والرقابية والتمثيلية،في حين تتناول الورشة الثالثة آليات التواصل بين مجلس نواب الشعب ومكوّنات المجتمع المدني في الإتجاهين.
وسيتم في نهاية الاشغال تقديم التوصيات المنبثقة عن كل ورشة واختيار أو انتخاب ممثلي المجتمع المدني صلب اللجنة المكلفة بإعداد مشروع ميثاق التعاون.

يذكر أن مسار التعاون والشراكة بين مجلس نواب الشعب ومكوّنات المجتمع المدني انطلق بتنظيم يوم مفتوح أول يوم 23 ماي 2016 انبثقت عنه عدة مقترحات من أهمها مأسسة العلاقة بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني وتنظيمها عبر صياغة مشروع ميثاق تعاون كمرحلة أولى لبناء علاقة دائمة.

وتبعا لذلك بادر مجلس نواب الشعب بتكوين فريق عمل يضم نوابا من مختلف الكتل البرلمانية قصد الإعداد للمنهجية التشاركية التي سيتوخاها المجلس في إختيار ممثلي المجتمع المدني صلب اللجنة المشتركة. وقد توصّل أعضاء اللجنة بعد عدة إجتماعات إلى ضرورة تنظيم يوم مفتوح ثان قصد تمكين المجتمع المدني من اختيار ممثليه في كنف الشفافية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.