الرئيسية » للحث على التبليغ عن الفساد : حملة تحسيسية في مهرجاني قرطاج و الحمامات

للحث على التبليغ عن الفساد : حملة تحسيسية في مهرجاني قرطاج و الحمامات

اطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حملة تحسيسية جديدة في كل من مهرجاني قرطاج والحمامات تزامنت مع حفلي الافتتاح و ستتواصل خلال ابرز السهرات.

و تعتبر هذه الحملة استئنافا لسابقاتها في مناسبات وفضاءات مختلفة وبالتعاون مع مؤسسات الدولة و المنظمات الوطنية و فعاليات المجتمع المدني  اذ شهدت المهرجانات الصائفة الماضية أيضا بالتعاون مع وزارة الثقافة حملة تحسيسية واسعة للحث على التبليغ عن حالات الفساد و التعريف بالرقم الأخضر المجاني للهيئة ..
و قد خرجت هذه الحملات أيضا للطرقات السيارة بالتعاون مع وزارة النقل بهدف الترويج لنفس الهدف من خلال الخطاب المباشر مع المواطنين و توعيتهم بأهمية دورهم المحوري في محاربة الفساد و مدهم بالملصقات التي تحمل رقم التبليغ لوضعها في سياراتهم في حركة لاقت تفاعلا شعبيا مهما ..
كما سبق و نظمت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في اغلب ولايات الجمهورية حملة وطنية للإبلاغ عن حالات الفساد تحت شعار “اللي يقلك افرح بي انت زادا افرح بيه” من خلال وضع اللافتات الخاصة بها في الأماكن الحيوية
و الأكثر حركية على مستوى الولايات للفت انتباه المواطنين و دفعهم للتفاعل ..

و توجهت الهيئة للفضاءات التجارية الكبرى و ذلك مباشرة اثر إقرار قانون الإبلاغ عن الفساد و حماية المبلغين عنه مواصلة التنبيه لخطر هذه الافة و محورية دور المجتمع التونسي في القضاء عليها … موضحة خلال هذه الحملة ما جاء في القانون الجديد من حماية للمبلغين و من ضمانات قانونية مشجعة على كسر حاجز الخوف او اللامبالاة ..
و يعد استئناف الحملات التحسيسية في المهرجانات الصيفية على غرار قرطاج و الحمامات مواصلة لتنفيذ استراتيجية الهيئة التي وضعتها من اجل القيام بمهمتها و التي تحرص فيها على التواصل المباشر و المكثف مع اكبر عدد ممكن من المواطنين و سعيها للافتكاك الإيجابي للفضاءات العمومية المهمة , من خلال التوعية و الارشاد و التحريض على محاربة الفساد ..

ويعد ذلك أيضا تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بوزارة الثقافة التي تنص على دعم البرامج الخصوصية المتعلقة بمجموعة من النقاط بما فيها التحسيس و التوعية خلال التظاهرات الثقافية و المهرجانات و عبرها .. و قد دفع التفاعل الإيجابي مع الحملات التحسيسية السابقة بالهيئة الى المضي فيها و تنويعها معتمدة في هذه الحملة للمرة الأولى على موظفيها و اطاراتها الذين سيقومون بتأمينها طيلة الفترة المقررة لها في كل من مهرجاني قرطاج وحمامات الدوليين.

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.