الرئيسية » توقيع إتّفاقيّة تقارب إستراتيجيّ بين جامعتي سوسة والمنستير

توقيع إتّفاقيّة تقارب إستراتيجيّ بين جامعتي سوسة والمنستير

اشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس امس الثلاثاء 18 جولية 2017 بمقر جامعة المنستير على حفل توقيع اتفاقية شراكة بين جامعتي سوسة والمنستير.

وقد تمّ توقيع الشراكة بحضور والي المنستير عادل الخبثاني ورئيس جامعة سوسة فيصل المنصوري ورئيس جامعة المنستير محجوب العوني ومجموعة من أعضاء مجلسي الجامعتين.

ويهدف هذا الاتفاق، الأول من نوعه في الجامعة التونسية، إلى إرساء إطار تعاقدي يؤسس لتقارب الجامعتين في تمشٍّ يرمي إلى إحداث قطب جامعي مندمج على مدى متوسط وطويل.

وقد عبّر رئيس جامعة المنستير محجوب العوني على ارتياحه لهذا الاتفاق الذي يمكّن على المدى القصير من تدعيم وتيسير حركية الطلبة والأساتذة والعمل على مشاريع مشتركة مع الإبقاء على استقلاليّة كلتا الجامعتين.
من جهته، ثمن رئيس جامعة سوسة فيصل المنصوري هذا التقارب الذي من شأنه ان يرفع في مقروئية الجامعتين وترتيبهما على الصعيد الدولي كما سيمكن من استغلال امثل للموارد البشرية والمادية للمؤسستين ولفرص التكامل والتعاون بين المعاهد والكليات بالجهة.

واكّد سليم خلبوس في مداخلته المختتمة لحفل التوقيع على ضرورة التوجه نحو الدمج والتقارب والتكامل بين كل المؤسسات والجامعات التونسية لأن التشتيت الذي يميز الخارطة الجامعية الحالية كان له وقع سلبي على التشغيلية وجودة التكوين وفاعلية البحث العلمي والترتيب العالمي للجامعات التونسية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.