الرئيسية » مهرجان قرطاج: القضاء يرفض القضية المرفوعة لإلغاء حفل بوجناح

مهرجان قرطاج: القضاء يرفض القضية المرفوعة لإلغاء حفل بوجناح

رفضت المحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الأربعاء 19 جويلية 2017 القضية الاستعجالية التي وردت عليها بخصوص إيقاف عرض الكوميدي الفرنسي من أصول تونسية ميشال بوجناح ضمن فعاليات مهرجان قرطاج المبرمجة اليوم بفضاء متحف قرطاج.

وحسب ما افاد به مساعد أول وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد تمّ رفض مطلب القضية نظرا لعدم اختصاص المحكمة باعتبار أن الموضوع من اختصاص المحكمة الإدارية.

واضاف السليطي ان برمجة العرض المسرحي هو قرار إداري صادر عن هيئة تابعة لوزارة الثقافة وليس للمحاكم العدلية الحقّ في النظر في الغاء القرارات الادارية أو الإذن بأية وسيلة من الوسائل التي من شأنها تعطيل عمل الإدارة أو تعطيل سير المرفق العمومي.

جدير بالذكر ان القضية الاستعجالية للمطالبة بالغاء عرض بوجناح تمّ رفعها يوم 13 جويلية الجاري من قبل عدد من الاحزاب والجمعيات القومية من بينهم حزب التّكتّل الشعبي التونسي، وحزب الوحدويون الاحرار وجمعية الوحداويين الناصريين…

يذكر ان حفل ميشال بوجناح سيتمّ تقديمه سهرة هذه الليلة الاربعاء 19 جويلية 2017 ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي علما وان هذا العرض أثار جدلا واسعا في تونس بعد رفضه من قبل عدد من المنظمات والأحزاب والاتحاد العام التونسي للشغل بسبب اعتناق بوجناح لليهودية ودعمه لاسرائيل.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.