الرئيسية » خوصصة 4 مؤسسات عمومية : توفيق الراجحي يوضح

خوصصة 4 مؤسسات عمومية : توفيق الراجحي يوضح

 

قال الوزير المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة توفيق الراجحي أن الخبر الرائج حول وجود برنامج لتخصيص مؤسسات أو بنكوك عمومية لا اساس له من الصحة .

و في نفس السياق قال توفيق الراجحي في تصريح لاكسبراس اف ام اليوم الخميس أن المراسلة الي توجت بها تونس الى مديرة صندوق النقد الدولي للحصول على القسط الثاني من القرض لم ينص على خوصصة 4 شركات عمومية.

و أضاف الراجحي أن المراسلة تضمنت تحسين سير أداء المؤسسات العمومية مشيرا إلى ان الـ 4 شركات عمومية على غرار شركة الخطوط الجوية التونسية والشركة التونسية للكهرباء والغاز وديوان الحبوب وتعاضدية التبغ والوقيد قد وقعوا عقود أهداف من أجل الالتزام بتحسين ادائهم حسب تعبير ه.

و يذكر ان  رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد وجه مراسلة بتاريخ 29 ماي 2017 الى مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد للحصول على القسط الثاني من قرض صندوق النقد الدولي .

مع الاشارة انه راجت أخبار مفادها  أن هناك برنامجا يتضمن خوصصة مؤسسات عمومية في الايام القليلة القادمة بعد ان صرح المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة فيصل الدربال في ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء 18 جويلية الجاري بعنوان “الحلول المبتكرة للتحكم فى ميزانية الدولة” أن تفادي العجز “يتم عبر خوصصة بعض المؤسسات العمومية الغير ضرورية وغير حياتية للمواطن مثل البنوك والشركات المحتكرة للسجائر إضافة إلى توفير موارد استثنائية للدولة على غرار بيع الممتلكات المصادرة”.

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.