الرئيسية » منع بثّ حوار زهرة إدريس على الوطنية الأولى: إيهاب الشاوش يوضّح

منع بثّ حوار زهرة إدريس على الوطنية الأولى: إيهاب الشاوش يوضّح

اثر نشر النائبة بمجلس الشعب زهرة ادريس تدوينة على صفحتها الرسمية تؤكّد فيها رفض القناة الوطنية بثّ حوار معها ، اكّد مدير القناة ايهاب الشاوش في تصريح لـ”انباء تونس” اليوم الاحد ان الحوار لم يتمّ بثّه لانه يعتبر اشهارا لنزل على ملك النائبة (نزل امبريال مرحبا سوسة)،

واضاف الشاوش انه طلب من النائبة اعادة تصوير الحوار مرة ثانية وتجنّب الوقوع في العمل الاشهاري للنزل.

يذكر ان النائبة زهرة ادريس قالت :

“اتصل بي فريق برنامج “قهوة عربي” قبل أربع أسابيع لأكون ضيفة البرنامج. تحولوا إلى سوسة بكل أجهزتهم وعتادهم وصُوّرت الحلقة.. كل شيء كان على ما يرام..

مرّ الأسبوع الأول فالثاني فالثالث.. ولا حياة لمن تنادي.. هاتفت مدير القناة الوطنية 1 واستفسرته عن سبب تأخير بث الحلقة، فقال أنها مازالت تحت أنظار المونتاج، فسألته هل المونتاج يتطلب ثلاث أسابيع؟… أجابني بتوتر وبنبرة لم ألتمس فيها أدنى درجات الإحترام. بالطبع لم تبث الحلقة هذا الأسبوع، ولن تبث، لأن هنالك أطراف تتحكم في المرفق العمومي، هنالك أطراف توجّه من بعيد وأخرى تٌطبّق التعليمات من قريب..

هنا نتساءل، ما الذي يحصل في المرفق العمومي؟ هل يمكننا أن نقول اليوم أنه لا خوف على حرية التعبير؟ وإن كنت أعرف جيدا من يقف وراء منع الحلقة إلا أنني لا يمكن أن أفهم أو أتفهّم كيف لهم أن يتبجحوا بحرية التعبير وما لف لفها ويتركون أنفسهم لعبة وأداة في يد هذا وذاك.. هل بهذه الممارسات تؤتمنون على المرفق العام ؟ وهل بهذه الضبابية تدافعون عن حرية التعبير وتعلون من شأن صاحبة الجلالة؟ بالطبع أستثني الشرفاء.. كل الشرفاء .. ولا عزاء لمن تتقاذفهم المصالح الشخصية والمنافع الذاتية.”

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.