الرئيسية » وزارة الفلاحة: توفير  710 ألف ناموسيّة لفائدة واحات قبلي

وزارة الفلاحة: توفير  710 ألف ناموسيّة لفائدة واحات قبلي

أوضحت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم الخميس 3 أوت 2017 ان المجمّع المهني المشترك للغلال تولّى توفير  710 ألف ناموسية لفائدة ولاية قبلي منذ بداية شهر جويلية.

وافادت الوزارة انه بالنسبة للكميات التي تم رفعها من طرف المصدرين، فقد تم تخصيص جزء هام منها يقدر بحوالي 600 ألف ناموسية للتغليف بولاية قبلي وخاصة واحات رجيم معتوق أي أن كميات الناموسية التي تم وضعها على ذمة ولاية قبلي تقدر بـ 1,3 مليون ناموسية، وذلك على ضوء حاجيات الجهة من مادة الناموسية التي أوصت بها اللجنة الجهوية لإسناد مساعدات صندوق النهوض بجودة التمور خلال جلستيها المنعقدتين بتاريخ 26 ماي و10 جويلية 2017 والمقدرة بـ 597 ألف ناموسية.

وفي ما يتعلق بالطلبات الحالية للجهة، تؤكد وزارة الفلاحة أنه سيتم وضع 200 ألف ناموسية (بصدد الحياكة محليا) على ذمة ولاية قبلي وبالتالي يكون إجمالي كميات الناموسية التي سيتم استغلالها بواحات ولاية قبلي في حدود 1,5 مليون ناموسية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المجمع يضع على ذمة المنتجين بمخازنه بالنزلة ما قدره 320 طن من مادة البلاستيك تلبية لطلبات الجهة ولم يتم رفع سوى 100 طن من الكميات المذكورة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.