الرئيسية » شارك في عمليّة ذبح الراعي سامي العياري: هويّة الإرهابي المقبوض عليه بالقصرين

شارك في عمليّة ذبح الراعي سامي العياري: هويّة الإرهابي المقبوض عليه بالقصرين

اكّد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، امس الاربعاء 9 أوت 2017 ان  العنصر الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه خلال العملية الأمنية الاستباقية التي نفذتها وحدات الحرس الوطني، بجبل بيرينو من ولاية القصرين، يدعى فخر الدين البرهومي

واضاف ان العنصر المذكور يبلغ من العمر 24 سنة وصادرة في شأنه 18 منشور تفتيش لدى الوحدات المختصة، وكان قد التحق بالجبل سنة 2012، صحبة الإرهابي عاطف الحناشي الذي تم القضاء عليه نفس العملية.

وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان فخر الدين البرهومي شارك في عديد العمليات الإرهابية من بينها عملية مفترق بلاريجيا سنة 2014 التي استهدفت عونا حرس وعون سجون ومواطن وعملية تفجير الهامر بجبل كسار القلال سنة 2014 إلى جانب عملية ذبح الراعي سامي العياري بجبل سيدي الحراث بالكاف سنة 2015، كما شارك ايضا في عملية زرع لغم بجبل السمامة والذي استهدف 3 عسكريين وخلف 8 جرحى، إلى جانب استهداف سيارة للديوانة في عملية بوشبكة.

يذكر ان وحدات للحرس الوطني قد نصبت مساء الثلاثاء بجبل بيرينو من ولاية القصرين، كمينا لمجموعة إرهابية تابعة لما يعرف بكتيبة “عقبة بن نافع”. وقد تم القضاء خلال هذه العملية الأمنية الإستباقية على إرهابيين إثنين وحجز عدد من الأسلحة، قبل أن يتم القبض صباح امس الأربعاء على عنصر إرهابي ثالث وهو فخر الدين البرهومي.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.