الرئيسية » وزارة الصحة تكشف آخر تطوّرات ملفّ اللوالب القلبيّة

وزارة الصحة تكشف آخر تطوّرات ملفّ اللوالب القلبيّة

كشفت المديرة العامة للصحة نبيهة فلفول في تصريح لـ”انباء تونس” اليوم اللخميس 10 أوت 2017، اخر تطوّرات ملف اللوالب القلبية .

وقالت ان وزارة الصحة بصدد تكوين لجنة مستقلّة لتنطلق في العمل على ملف اللوالب القلبية خلال شهر سبتمبر القادم، من خلال تحديد قائمة مواصفات معينة تستجيب لجميع المقاييس الطبيّة ثم يتم تحديد الماركات العالمية التي يمكن التعامل معها وفقا للمقاييس المضبوطة.

واوضحت ان الجمعية العلمية لامراض القلب والكنام وافقا على هذا الاقتراح دون ايّ اشكال، مشيرة الى انهما تقدّما منذ مدة بمشروع اتفاق ينص على التعامل مع علامتين تجاريتين فقط وهما (FDA و HAS)، الا ان الوزارة خيّرت عدم التقيّد بماركات معيّنة واتجهت نحو فتح المجال امام ماركات عالمية اخرى تستجيب لنفس المواصفات الطبية ولها نفس المقاييس المطلوبة اهمها ان تكون اللوالب تُستعمل وتُصنّع بنفس البلد المستوردة منه.

واكّدت المديرة العامة للصحة ان الصندوق الوطني للتامين على المرض (الكنام) والجمعية العلمية لامراض القلب وافقا على اقتراح وزارة الصحة، نافية ما روّج له النائب الصحبي بن فرج بخصوص تراجع وزيرة الصحة عن تعهّداتها بخصوص هذا الملف.

يذكر ان النائب عن كتلة الحرة الدكتور الصحبي بن فرج اكّد تراجع وزيرة الصحة عن تعهّداتها بخصوص الامضاء عن الاتفاق المبرم بين الكنام وجمعية امراض القلب .

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.