الرئيسية » بعد أن كشفت المستور: عريضة للمطالبة بحماية ليلى الشتاوي

بعد أن كشفت المستور: عريضة للمطالبة بحماية ليلى الشتاوي

وجّه عدد من المثقفين والناشطين عريضة إلى رئيسي الدولة والحكومة ووزير الداخلية، للمطالبة بتوفير حماية أمنية للنائب ليلى الشتاوي عضو اللجنة البرلمانية للتحقيق في شبكات التسفير الى بؤر التوتر.

وحسب نصّ العريضة الذي نشره المحلّل السياسي والأمين العام السابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان منير الشرفي فان ليلى الشتاوي، النائبة بمجلس نواب الشعب، أبدت من الشجاعة والوطنية ما ينتظر منها ناخبوها وسائر المواطنين، كما أنها تقوم بالتحقيق في بعض ملفات الفساد الكبرى وهو ما يجلب لها مخاطر عدّة.

واشارت العريضة الى ان بعض الفاعلين السياسيين نحجوا في إبعاد الشتاوي عن رئاسة اللجنة البرلمانية التي أنشأتها من أجل التحقيق في إرسال التونسيين إلى بؤر التوتّر قصد ثنيها عن مواصلة القيام بهذا التحقيق، وفي ذلك تنبيه أول من مغبّة فضح المستور. لكن شجاعة النائبة لم تزدها إلا مثابرة على مواصلة القيام بهذا الدور الوطني النبيل، ممّا سيزيد من تشنّج الفاسدين والمجرمين الذين قد يتبادر لأذهانهم فكرة التخلّص منها.

 

وقد حظت هذه العريضة بامضاء اكثر من 20 شخصية وطنية من بينهم نهال بن عمر وألفة يوسف ورجاء بن سلامة وفتحي الجلاصي وإقبال الغربي وسلوى الشرفي وصوفية حتيرة وسناء غنيمة وسليم اللغماني وسنية النقاش وفتحي بن سلامة ونجلاء بوريال وأمال قرامي وتوفيق كركر وآسيا العتروس والمنصف المزغني وزينب التوجاني وشريف فرجاني وإيمان عزوزي وسلوى قيقة ويوسف الصديق ومنير الشرف.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.