الرئيسية » المغرب: إيقاف 6 مراهقين إغتصبو فتاة داخل حافلة عموميّة

المغرب: إيقاف 6 مراهقين إغتصبو فتاة داخل حافلة عموميّة

انتشر امس الاثنين 21 أوت 2017 مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه اقدام مجموعة من المراهقين على تمزيق ملابس فتاة لمحاولة اغتصابها داخل حافلة للنقل العمومي بالمغرب.

وحسب ما افاد به موقع هسبريس المغربي فقد تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، وفق بلاغ لها، من إيقاف 6 قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في تورطهم في الجريمة المتعلّقة بهتك عرض فتاة تعاني من خلل عقلي بالعنف، وتوثيق ذلك في شريط فيديو ونشره على شبكة الانترنات.

وفِي هذا الصدد، كشف مصدر قضائي لهسبريس أن إلقاء القبض على المشتبه فيهم جاء بعدما أمر الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بفتح تحقيق في الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، مباشرة بعد بثه في الساعات الأولى من صبيحة اليوم.

المعطيات التي توفرت تشير إلى أن الواقعة قديمة وتعود إلى أشهر خلت، موردة أن تفاصيلها كشفها ضياع هاتف أحد المراهقين، وأن شخصا وقع في يده الهاتف وعمد إلى نشر الفيديو الذي هز الرأي العام ودفع الوكيل العام للملك إلى فتح تحقيق في الواقعة.

مصدر قضائي قال لهسبريس إن هؤلاء المراهقين سيتابعون جنائيا، لكون الفتاة المعتدى عليها من ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أنه تم استدعاء والدها صبيحة امس من طرف الشرطة للاستماع إليه.

المصدر ذاته كشف أن والد الفتاة، التي تعاني من خلل عقلي، مثل بالفعل صبيحة امس امام الشرطة للإدلاء بأقواله في قضية ابنته وهي من مواليد سنة 1993، وتقطن بالحي نفسه الذي يقيم فيه كل المشتبه فيهم، موردا أن المصالح الأمنية لم تتلق أية شكاية أو إشعارا من قبل الضحية أو سائق الحافلة.

ودافعت شركة نقل المدينة عن السائق الذي يتم البحث عنه من طرف المصالح الأمنية، وقالت ضمن بلاغ لها: “إنه لا يمكن الحكم على غياب تفاعل للسائق بناء على شريط مدته دقيقة، في حين أوضح مصدر هسبريس أن البحث الذي فتحته الشرطة القضائية بأمر من وكيل الملك سيتم خلاله الاستماع لسائق الحافلة لكونه لم يبلغ عن الجناية التي وقعت في الحافلة التي كان يقودها.


يذكر أن مصدرا أمنيا كشف لهسبريس أن إلقاء القبض على المراهقين الستة الذين ظهروا في الشريط جاء في الساعات الأولى من صبيحة المس الاثنين، وذلك في تفاعل لرجال الأمن مع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر اعتداء جنسيا على فتاة داخل حافلة للنقل العمومي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.