الرئيسية » مطار قرطاج: سائق تاكسي يتحيّل على طالب أجنبيّ

مطار قرطاج: سائق تاكسي يتحيّل على طالب أجنبيّ

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي امس الاثنين 21 أوت 2017 مقطع فيديو يوثّق التحيّل الواضح الذي يمارسه بعض سائقي سيارات التاكسي على الاجانب.

وحسب مقطع الفيديو الذي نشرته احدى المواطنات التونسيات بموقع الواصل الاجتماعي فيسبوك، فان الحادثة تتمثل في نشوب خلاف بين سائق تاكسي وحريفه الاجنبي وهو طالب يدرس بتونس.

وقد امتطى الطالب المذكور سيارة التاكسي من منطقة المنزه 6 بالعاصمة باتجاه مطار قرطاج الدولي، وما ان وصل الى وجهته، طلب منه السائق مبلغ 20 دينار ، الا ان الحريف لم يقبل ذلك باعتبار ان تعريفة التاكسي بالنسبة للمسافة الرابطة بين المنزه 6 والمطار لا يمكن ان تصل الى 20 دينار.

واثر ذلك دخل سائق التاكسي في شجار مع حريفه حيث نعته بالـ”مسّخ” مؤكّدا ان هذه التعريفة تعتبر هدية منه، ليردّ عليه الطالب برفض التعريفة ثم تطوّر الشجار الى تبادل الشتائم قبل ان يتدخل صديقه لفضّ الاشكال.

وللتذكير فان هذه الحادثة بليست الاولى من نوعها، بل تكرّت عدّة مرات ليصبح الحريف الاجنبيّ فريسة لسائقي التاكسي الذين يتجاوزون القانون للتّحيّل ونيل مبالغ مالية خيالية مقابل خدمته لبضعة امتار.

يشار ايضا الى ان الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي اعتذر مؤخّرا في بلاغ له لكل المواطنين وللحرفاء عن تجاوزات ترتكبها فئة من اصحاب التاكسي الفردي، داعيا السلط المعنية إلى تطبيق القانون على مرتكبي هذه التجاوزات التي تشوه القطاع.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.