الرئيسية » الدّولة تسترجع ضيعة فلاحية في نابل وعقارين في جندوبة

الدّولة تسترجع ضيعة فلاحية في نابل وعقارين في جندوبة

استرجعت الدولة أمس الثلاثاء 29 أوت 2017، الضيعة الدولية الفلاحية المسماة ” النزاهة ” الكائنة بمنطقة العريمة من معتمدية تاكلسة من ولاية نابل.

وتمسح هذه الضيعة المسوغة من قبل شركة الإحياء والتنمية الفلاحية ” قصر الملكة عليسة ” قرابة 320 هك وهي في حالة إهمال تام.

وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إسقاط حق صادر عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بحضور كافة أجهزة الدّولة وتم تسليم الضيعة لفائدة المركب الفلاحي تاكلسة – وادي العبيد التابع لديوان الأراضي الدولية للتعهد والصيانة والحراسة والاستغلال في انتظار إعادة توظيفها لاحقا.

كما استرجعت الدولة مؤخرا عقارين دوليين فلاحيين كانا تحت تصرّف مجموعة من المواطنين بصفة غير قانونية. العقار الأول يمسح 10 هك بينما تبلغ مساحة العقار الثاني 3,6 هك، وهما كائنان بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة.

و قد جرى استرجاع هذين العقارين تنفيذا لقراري إخلاء صادرين عن والي الجهة وبالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة ومصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية.

وقد تمّ تسليم العقارين المسترجعين إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهد بهما بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفهما لاحقا.

وتتنزل عملية استرجاع الدولة لعقاراتها التي بلغت إلى حدّ اليوم أكثر من 17.000 هكتار في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدولة على التصدي لكل الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.