الرئيسية » بن رجب: أطراف في الترويكا لا تريد حلّ ملفّ التسفير خوفا من محاكمتها

بن رجب: أطراف في الترويكا لا تريد حلّ ملفّ التسفير خوفا من محاكمتها

أكّد رئيس جمعية التونسيين العالقين في الخارج إقبال بن رجب اليوم الاربعاء 30 أوت 2017 أنّ أطرافا سياسية كانت نافذة في الترويكا لا تريد الخوض في ملف تسفير الشباب للقتال في بؤر التوتر خوفا من محاكمتهم.

وقال في تصريح لجوهرة اف ام أن أهالي التونسيين العالقين في الخارج قرّروا رفع ملفات أبنائهم إلى رئاسة مجلس نواب الشعب وإشعارها حول هذه الاطراف المتورّطة في تسفير ابنائهم.

ودعا بن رجب الحكومة للعمل على تسوية وضعية نحو 39 طفلا تونسيا من “أطفال الدواعش” معتقلين في ليبيا، 29 منهم في سجن معيتيقة و17 في مصراتة.

كما طالب الحكومة بالإسراع في حل عديد الملفات المتعلقة بالتونسيين في الخارج، وعلى رأسها ملف الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، والبحث عن مصير أزيد من 11 تونسيا من المهاجرين غير الشرعيين الذين غادروا تونس باتجاه السواحل الإيطالية، اضافة الى ملف التونسيين المعتقلين في السجون السورية.

وفي هذا السياق ، دعا رئيس جمعية التونسيين العالقين بالخارج السلط، إلى الكشف عن فحوى الأبحاث التي صارت مع الإرهابيين الموقوفين، واسترجاع 43 تونسيا من شهود العيان الموجودين في السجون السورية لأخذ شهاداتهم حول المتورطين في تجنيدهم في صفوف التنظيمات الإرهابية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.