الرئيسية » تعيين لطفي براهم وزيرا للداخلية : عماد الدايمي يعلق..

تعيين لطفي براهم وزيرا للداخلية : عماد الدايمي يعلق..

 

علق اليوم عضو الهيئة السياسية بحزب حراك تونس الارادة عماد الدايمي على القائمة الاسمية الجديدة لحكومة يوسف الشاهد .

و في هذا السياق قال عماد الدايمي في تدوينة نشرها على صفحتها الرسمية الفايسبوك جاءت كالتالي :” تم الاعلان عن اقتراح  لطفي براهم آمر الحرس الوطني الحالي كوزير للداخلية ضمن التحوير الوزاري لحكومة يوسف الشاهد.

وهذا التعيين المشبوه يأتي كمؤشر فعلي على نية الباجي قايد السبسي والمنظومة المحيطة به الانقلاب على المسار الديمقراطي.
لطفي براهم هو ثاني أمني مباشر يتولى وزارة الداخلية بعد الحبيب عمار الذي شغل الخطة اثر انقلاب 7 نوفمبر على الزعيم الحبيب بورقيبة. وهو مدعوم من طرف المافيوزي كمال_اللطيف وعصابته السياسية والمالية.

هذا التعيين هو كارثة وطنية ستتسبب في تدهور وضع المؤسسة الأمنية التي بدأت في التعافي وفي التقدم بخطى حثيثة نحو الأمن الجمهوري.
لطفي براهم محال أمام القضاء في جرائم في علاقة بافتعال أحداث ارهابية وبالتعامل مع مهربين وغيرها. ووجوده على رأس وزارة الداخلية ضربة قاصمة لانسجام الوزارة وفعالية الاجهزة ومصداقية الدولك داخليا وخارجيا في التصدي للارهاب والجريمة.

لهذه الأسباب جميعا، ودفاعا عن الأمن الجمهوري وعن استقرار المؤسسة الأمنية وعن تواصل المسار الديمقراطي، ندعو كل الأحرار لأن يهبّوا أمام مجلس نواب الشعب أثناء جلسة التصويت على منح الثقة لوزراء الشاهد الجدد لرفض الأمر الواقع ولتحميل كل نواب الشعب مسؤوليتهم أمام الله والوطن والشعب الكريم في هذه الجريمة الكبرى التي قد تدخل تونس في متاهة نجحت في تجنبها بعد #ثورة_17_ديسمبر المجيدة.”

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.