الرئيسية » مخالفات السيارات الادارية : تراجع بـ 5% و هذه الولايات تتصدر القائمة !

مخالفات السيارات الادارية : تراجع بـ 5% و هذه الولايات تتصدر القائمة !

 

 

نفذت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية مجددا حملة لمراقبة السيارات الإدارية على الطريق، وذلك خلال عطلة عيد الأضحى المنقضي . 

وقد تمّ بهذه المناسبة برمجة 22 دورية مراقبة على كامل تراب الجمهورية قام بتنفيذها أحد عشر فريق مراقبة مشتركة بين وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزارة الداخلية.

و قد تمكّنت فرق المراقبة المشتركة خلال تنفيذها للعملية من مراقبة 556 سيارة إدارية على الطريق بما مكّن من معاينة 31 مخالفة لتراتيب استعمال السيارات الإدارية، أي بنسبة مخالفات قدّرت بـ 5.5  %.

وتصدرت ولايات تونس وأريانة وبنعروس  قائمة المخالفات بـ 12 مخالفة على 140 سيارة مراقبة ، فيما لم تسجل أية مخالفة  في ولايات المنستير والمهدية وقفصة وتوزر ومدنين وتطاوين.

وللتذكير فقد أسفرت هذه الحملة التي تنفذها الوزارة منذ سنة عن الحطّ من نسبة مخالفات استعمال السيارات الإدارية من 13% في بداية الحملة، إلى حوالي 5 % حاليا. وتقوم هذه الحملة خاصة على تكثيف الدوريات الرقابية خاصة خلال العطل والأعياد الرسمية التي ترتفع فيها عادة نسبة المخالفات.

من جهة أخرى، وبالتوازي مع حملة المراقبة على الطريق، تقوم الوزارة بمساعي تحسيسيّة عبر وسائل الإعلام الوطنية والجهوية، تهدف الى توعية عموم مستعملي السيارات الإدارية بمزيد احترام القوانين والتراتيب الجاري بها العمل في هذا المجال خاصة وأنه سيقع الشروع قريبا في تطبيق مقتضيات الأمر الحكومي عدد 647 المؤرخ في 26 ماي 2017 والمتعلق بمراقبة استعمال السيارات الإدارية عند الجولان على الطريق والذي يسلط بالتوازي مع العقوبات الإدارية خطايا مالية على المخالفين.

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.