الرئيسية » كونكت تنظّم ندوة حول إستراتجية تنشيط الديبلوماسيّة الإقتصاديّة

كونكت تنظّم ندوة حول إستراتجية تنشيط الديبلوماسيّة الإقتصاديّة

تنظم كونكت الدولية يوم الخميس 14 سبتمبر الجاري ندوة حول ” الديبلوماسية الاقتصادية الواقع و الآفاق ” بالاشتراك مع وزارة الخارجية.

ومن المنتظر ان تُعقد الندوة بحضور ممثلين عن مختلف المؤسسات والهياكل المعنية من ذلك مركز النهوض بالصادرات و الديوانة و الخطوط التونسية و الشركة التونسية للملاحة ووزارات التجارة و الصناعة و السياحة و النقل و التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي فضلا على جمعية قدماء الديبلوماسيين و عدد من الخبراء و أصحاب المؤسسات .

وتهدف أشغال الندوة إلى التفكير في إستراتجية وطنية لتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية في النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تعبئة و تحسيس كل الأطراف المعنية و الشروع في بلورة خطة عمل على المدى القصير و البعيد لتنشيط الديبلوماسية الاقتصادية عبر اتخاذ جملة من الإجراءات الضرورية ، و ذلك اعتبارا لما تلعبه من دور فعال في نمو المؤسسة و تطورها واكتساحها لأسواق عالمية فضلا على تعزيز قدراتها التنافسية و دورها في إدماج الاقتصاد الوطني في محيطه الإقليمي و الدولي .

ويمر تنشيط الديبلوماسية الاقتصادية عبر التفاعل الايجابي بين التحديات الاقتصادية و الأهداف السياسية في تحقيق النمو الاقتصادي لذلك فان ملامح إستراتجية وطنية للدبلوماسية الاقتصادية تستدعي توضيح الأهداف و اتخاذ الإجراءات و التنسيق الهيكلي بين كل الأطراف .

هذا و سيتم بالمناسبة مناقشة الإستراتجية الأنجع اقتصاديا في التعاطي مع أهم الأسواق الواعدة من ذلك إفريقيا و آسيا و أمريكا و العالم العربي , و سيواكب أشغال الندوة وفد تشيكي يعرض تجربته في مجال الدبلوماسية الاقتصادية مع ألمانيا مع الإشارة إلى أن تشيكيا و ألمانيا من أكثر الدول الراغبة في ولوج السوق الإفريقية انطلاقا من تونس

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.