الرئيسية » جربة: زين العابدين يشرف على ندوة مندوبيي الشؤون الثقافية

جربة: زين العابدين يشرف على ندوة مندوبيي الشؤون الثقافية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم السبت 16 سبتمبر 2017 على الندوة الدورية للمندوبيين الجهويين للشؤون الثقافية بجزيرة جربة.

وقد أكد الوزير على ضرورة تجسيم مبادئ وبرامج حكومة الوحدة الوطنية في مجال الثقافة والتراث من حيث إعتماد المقاربة الثقافية لكسب الحرب على الإرهاب، إضافة إلى إسهام القطاع الثقافي في تسريع نسق النمو والتشغيل.

كما شدّد على ضرورة العمل على مقاومة الفساد وإرساء الحوكمة الرشيدة في مجال الثقافة والفنون والتراث والتحكم في التوازنات المالية وتنفيذ سياسة ثقافية ناجحة من خلال مراجعة وتدقيق آليات وسائل عمل الهياكل الثقافية وربط الدعم بالمشاريع والمبادرات الثقافية
وإرساء سياسية خاصة بالمدن والجماعات المحلية من خلال تكريس ثقافة القرب والديمقراطية التشاركية وتشجيع المبادرات المحلية، ودعم نجاعة العمل الحكومي واستكمال تركيز المؤسسات ذات العلاقة بقطاع الثقافة والفنون والتراث والعمل على تطوير المؤسسات الثقافية.

وفي نفس السياق اشار وزير الشؤون الثقافية الى ضرورة تغيير مناهج العمل التي لا تستند على تقارير وأرقام محققة وأهداف واضحة وعلى ضرورة المتابعة والتقييم من أجل تطوير العمل الثقافي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.