الرئيسية » زياد العذاري يلتقي الممثل المقيم للبنك العالمي في تونس

زياد العذاري يلتقي الممثل المقيم للبنك العالمي في تونس

إلتقى وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 بمقر الوزارة بالممثل المقيم للبنك العالمي في تونس   Tony VEHEIJEN .

وقد تم خلال هذا اللقاء، التطرّق إلى التعاون المالي والفنّي القائم بين تونس والمؤسسة المالية الدولية وبرنامج العمل بالنسبة للمرحلة القادمة.

كما تناول اللقاء مشاركة الوزير في الإجتماعات السنوية للنبك العالمي التي ستلتئم بواشنطن بداية الشهر القادم حيث ستكون مناسبة للتباحث مع كبار مسؤولي البنك حول مدى تقدم الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها حكومة الوحدة الوطنية والأولويات التنموية وما تتطلبه من دعم ومساندة، هذا إلى جانب زيارة السيد حافظ غانم نائب رئيس البنك العالمي إلى تونس خلال الأسبوع القادم.

وتمّ في ذات السياق التطرّق إلى مدى التقدّم في تنفيذ بعض الإتفاقيات المالية مع التأكيد على أهميّة التسريع في الإنجاز بالإضافة إلى إستعراض البرامج التي هي بصدد التنفيذ حاليا وكذلك برامج سنة 2018.

وأعرب زياد العذاري عن إرتياحه للمستوى المرموق الذي يميز علاقات التعاون بين الجانبين والذي تتطور بشكل ملحوظ خاصة خلال الفترة الأخيرة على المستويين المالي والفني، مؤكدا الحرص على مزيد التنسيق بين كافة الأطراف المعنية بما يضمن النجاعة في تنفيذ البرامج والمشاريع.

من جانبه جدد Tony VEHEIJEN إستعداد البنك العالمي لمزيد دعم تونس ومساندتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية وأهدافها التنموية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.