الرئيسية » العلاقات الاقتصادية : الدعوة الى تطوير المبادلات التجارية بين تونس و الجزائر

العلاقات الاقتصادية : الدعوة الى تطوير المبادلات التجارية بين تونس و الجزائر

 

أشرف وزير التجارة عمر الباهي على فعاليات أشغال تظاهرة اللّقاءات التونسية الجزائرية لصناعة مكونات السيارات في دورتها الأولى بحضور الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات  عزيزة حتيرة ورئيسة قسم الاندماج و المناولة بوزارة الصناعة والمناجم الجزائرية جوهر حدّي وممثّلي الجمعية التونسية لصناعة مكونات السيّارات إضافة إلى أصحاب المؤسسات الناشطة في المجال من البلدين وذلك صباح اليوم بمقر المركز.

وقد أكد  عمر الباهي على ضرورة العمل على مزيد تطوير العلاقات و المبادلات التجارية بين تونس و الجزائر عبر تسهيل الاجراءات مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه اللّقاءات الاقتصادية في توطيد هذه العلاقات مضيفا أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين يبلغ حوالي 3 مليار دينار. .
كما بيّن وزير التجارة أهمية قطاع صناعة مكونات السيارات في النسيج الاقتصادي الوطني باعتباره قطاعا واعدا وذا طاقة تشغيلية عالية حيث يوفر حوالي 80 ألف موطن شغل.
وشهد هذا اللّقاء حضور 50 مؤسسة تونسية و 30 مؤسسة جزائرية متخصصة في قطاع صناعة مكونات السيّارات كما تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة هي من تنظيم مركز النهوض بالصادرات بالتعاون مع وزارة الصناعة والمناجم و البورصة الجزائرية للمناولة و الجمعية التونسية لصناعة مكونات السيارات.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.