الرئيسية » اتهمته بالمناشدة و عدم الحياد : الجربوعي يرد على عبو

اتهمته بالمناشدة و عدم الحياد : الجربوعي يرد على عبو

رد اليوم الخميس 28 سبتمبر 2017 أنيس الجربوعي أحد المترشحين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، على اتهامات سامية عبو له و المتمثلة في عدم الحياد و المناشدة للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي .

و في هذا السياق افاد أنيس الجربوعي في تصريح لموزاييك اف ام اليوم أنه لم يناشد بن علي مفيدا انه يتحدّى من يدعون ذلك الاستظهار بأي وثيقة رسمية أو مصدر إعلامي جاء فيه ذلك حسب قوله .

و أضاف قائلا :” أنا أستاذ تعليم عالي وخلال الانتخابات الرئاسية تزامن تنظيمها مع التزامات أكاديمية و 3 أطروحات دكتورا هفي الفترة ذاتها.. وقدمت مطلب تخلي لهيئة الانتخابات مرفوقا باقتراح من ينوبني”.

و أضاف انه مطلبه انذاك تمت الموافقة عليه و انه مارس حقه  في الانتخاب ولم يدعم  أي مترشح .

و يشار الى ان  النائبة في البرلمان عن التيار الديمقراطي، سامية عبو قد أفادت في تصريح اعلامي انه يوجد  شبهتين حول المرشح لتولي رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي مبيّنة أنه مطعون في حياديته، حيث أنه شغل رئاسة مركز لقتراع في صفاقس و “يبدو أنه أُرغم على الاستقالة لثبوت عدم حياديته لأنه رئيس مكتب اقتراع ويقوم بحملة انتخابية لأحد المترشحين”.

واضافت عبو في  أن الشبهة الثانية هي وجود اسمه في قائمة مناشدة بن علي “والقانون يمنع ترشحه لعضوية الهيئة” مطالبة هيئة الانتخابات بإعفائه أو أنه سيتم تقديم قضية ضده للمحكمة الإدارية من أجل إعفائه.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.