الرئيسية » البطالة في تونس : جلسة عمل بين منظمة الأعراف و وزارة الشتغيل

البطالة في تونس : جلسة عمل بين منظمة الأعراف و وزارة الشتغيل

 

انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية جلسة عمل أشرفت عليها السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد والسيد فوزي عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل بحضور مجموعة من المديرين بالوزارة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الجامعات والغرف بالاتحاد.

وأبرزت رئيسة الاتحاد أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة من اجل إيجاد حلول لازمة البطالة في تونس، مبينة أن ذلك يساهم في مقاومة التهريب والإرهاب والتجارة الموازية وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الشباب، مؤكدة من جهة أخرى على أهمية التشجيع على المبادرة الخاصة وبعث المؤسسات.
كما دعت رئيسة الاتحاد إلى ضرورة مواصلة العمل للرفع من مستوى التكوين المهني وربطه بسوق الشغل، مبينة أن الاتحاد وأصحاب المؤسسات مستعدون للعمل من اجل حوكمة رشيدة لمراكز التكوين المهني.
من جهته أكد فوزي عبد الرحمان على أهمية التنسيق بين الوزارة والاتحاد قائلا”: الوزارة في حاجة إلى التعاون مع الاتحاد لمعرفة ما تحتاجه البلاد من الذكاء الاقتصادي”.
وأشار إلى أن الوزارة ساعية إلى تحسين آليات التشغيل وتطويرها بالإضافة إلى رد الاعتبار إلى التكوين المهني حتى يساهم في تخفيض البطالة والمساهمة في النمو الاقتصادي.
وأثار بعض الحاضرين موضوع الإستراتيجية الوطنية للتشغيل وضرورة تقييمها وعرض نتائجها، فضلا عن ضرورة مراجعة آليات التشغيل المعمول بها حاليا .
كم أكد عدد من الحاضرين على وجوب العمل على تغيير النظرة للتكوين المهني وتطوير المنظومة التكوينية وحسن تهيئة مراكز التدريب وتنويع الاختصاصات حسب احتياجات المؤسسة والتشجيع أكثر على التكوين المستمر من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية حتى تقبل عليه المؤسسات.

(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.