الرئيسية » بن سلامة : هل يكون شوكات الاسلامي “المهديّ المنتظر” مثلا؟

بن سلامة : هل يكون شوكات الاسلامي “المهديّ المنتظر” مثلا؟

علقت الجامعية رجاء بن سلامة على المقال الذي كتبه الوزير السابق و القيادي في نداء تونس خالد شوكات أمس السبت و نشرته جريدة الشروق الورقية بعنوان ” سياسيّون يكتبون:عندما تستهزىء سعيدة قرّاش الناطقة باسم الرئاسة بالعناية الربّانية.”

و في هذا الاطار وجهت رجاء بن سلامة رسالة الى خالد شوكات انتقدت فيها كلامه عبر تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية الفايسبوك و جاءت كالتالي :”

إلى خالد شوكات : هل صفّقت لك الملائكة وأنت تكتب مقالك الأخير في “الشروق”؟
هل يكون خالد شوكات “المهديّ المنتظر” مثلا؟
شوكات ينسب إلى “العناية الإلهيّة” تنصيبه سابقا “ناطقا رسميّا باسم السّلطة التّشريعيّة كمساعد لرئيس مجلس نوّاب الشّعب”.. وناطقا رسميّا باسم السّلطة التّنفيذيّة… وناطقا باسم الحكومة.. ما شاء الله.
وهل العناية الإلهيّة نفسها هي التي جعلتك تمارس السياحة الحزبيّة إلى أن حطّ بك الرّحال في ما بقي من “نداء تونس”؟ وهل تنحيتك من هذه المناصب هي بسبب العناية الإلهيّة أم بسبب قرارات تخالف العناية الإلهيّة؟ هل تكون المهديّ المنتظر حتّى تتبعك العناية الإلهيّة حيثما حللت؟ هل العناية الإلهيّة التي تظلّك بغيمتها هي التي جعلتك تسمح لنفسك بتكفير سعيدة قرّاش، واتّهامها بتهمة ابتدعها الإخوان المسلمون والأصوليّون وهي “ازدراء الأديان”؟ هل صفّقت لك الملائكة عندما كتبت “أربع سنوات من العطاء”؟
خالد شوكات، جزء من مشاكلنا يعود إلى إقحام الدّين في السياسة، وإلى تبرير السياسة بالدّين، وإلى الانتهازيّة السياسيّة التي تبيح كلّ شيء. وقد قيل : “الوطن للجميع والدّين لله”، والسّياسة نشاط بشريّ، وأحيانا مفرط في البشريّة، كما هو الحال اليوم. فدعك من هذه المسرحيّات التي لا تزيد التونسيين إلاّ قرفا من السياسة وأهلها.”

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.