الرئيسية » صفاقس، سوسة والمهديّة: إحباط عدّة عمليّات للهجرة السريّة

صفاقس، سوسة والمهديّة: إحباط عدّة عمليّات للهجرة السريّة

في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت وحدات الحرس الوطني امس الاثنين 9 أكتوبر 2017 من أيقاف عدد من الاشخاص بمختلف الجهات ينوون الابحار خلسة.

وقد ضبطت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس شخصين بالقرب من المحطة البحريّة لنقل المسافرين إلى جزيرة قرقنة وبالتحرّي معهما إعترفا أنهما كانا يعتزمان المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل الجزيرة.

كما راقبت على الساعة السابعة والنصف من يوم امس، دوريّة تابعة لمركز الحرس الوطني بطينة ولاية صفاقس على مستوى مفترق التوتة طريق قابس بمدينة صفاقس 8 أشخاص وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.

هذا، وتمكّن المركز البحري للحرس الوطني بسيدي يوسف بجزيرة قرقنة ولاية صفاقس من إلقاء القبض على 9 أشخاص وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة ومبلغ آخر من العملة التونسيّة.

وفي نفس السياق، تقدّم على الساعة السابعة صباحا إلى المركز البحري للحرس الوطني بالقنطاوي بمدينة سوسة صاحب مركب صيد وأعلم عن تعرّض مركبه للسرقة وبتمشيط المنطقة من قبل الوحدات البحريّة العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بسوسة تمّ العثور عليه بعرض البحر وعلى متنه 6 أشخاص، بالتحرّي معهم إعترفوا أنهم كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحريّة خلسة كما حجز لدى أحدهم مبلغا ماليا من العملة الأحنبيّة.

وتمكّنت الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهديّة ايضا من إلقاء القبض على 6 أشخاص داخل غابة بمعتمديّة ملولش وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.

باستشارة النيابة العموميّة مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.