الرئيسية » انتخابات في جامعة الزيتونة : شكوك حول عملية الفرز !

انتخابات في جامعة الزيتونة : شكوك حول عملية الفرز !

تعيش جامعة الزّيتونة حالة من التوتر بسبب الإنتخابات المتعلقة برؤساء الأقسام وتحديدا خلال عمليّة الفرز، و التي أسفرت عن تعيين مترّشح بدل الآخر بناء على ورقة وجدت خارج الصندوق.

حيث طعن الدكتور رضا عزوز  المترّشح الأوّل في النتيجة التّي أصدرها المعهد العالي لأصول الدين ، وقدّم اعتراضه لمصلحة الشوؤن القانونيّة بوزارة التّعليم العالي ،التّي اجتمعت للغرض واعتبرت تلك الورقة ملغاة .

ولقد بعث بمراسلة دقيقة في الغرض لرئاسة جامعة الزّيتونة ضمّنتها هذا القرار وفق الصّيغ القانونيّة ، لكنّ رئاسة الجامعة لم تسّلم الدكتور رضا عزّوز نسخة من تلك المراسلة، ولم تبادر بإصلاح ما وقعت فيه من خطإ بأن تعلن رضا عزّوز رئيسا لقسم الحضارة ،

و لمزيد الاستفسار اتصلت انباء تونس برضا عزوز الذي أفاد أنه لم يتسلم حتى الان الدعوة لحضور انتخابات مدير الجامعة حتى الان بالرغم ان الانتخابات تجرى يوم غد الثلاثاء 17أكتوبر، و جامعة الزّيتونة لم تطبق قرار الوزارة في هذا الوضع الدّقيق من المسار الانتخابيّ حسب قوله .

و اشار الى انه من  أبجديّات العمليّة الانتخابية اعتبار الأصوات التّي بداخل الصّندوق لا غير. ،غير أنّه وفي جامعة الزّيتونة لا يسير الأمر على هذا الحال ، ذلك أنّه وعلى إثر تجاوز واضح حدث خلال انتخابات رؤساء الأقسام وتحديدا خلال عمليّة الفرز، والذي أسفر عن تعيين مترّشح بدل الآخر بناء على ورقة وجدت خارج الصندوق،

و  عبر عزوز عن استغرابه لعدم اعتماد المقاييس الضرورية لاختيار مدير الكلية و المتمثلة خاصة في الاقدمية و في السن مضيفا انه و في صورة انتخاب زميلته بثينة الجلاصي فانه لن يعارض على ذلك .

و.ق

 

 

Zora Abid

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.