الرئيسية » البرقاوي يراسل وزير التربية حول وضعية الناجحين في كاباس2017

البرقاوي يراسل وزير التربية حول وضعية الناجحين في كاباس2017

 

توجه النائب عن حركة مشروع تونس صلاح البرقاوي بسؤال كتابي الى وزير التربية عن طريق رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر حول وضعية الناجحين في مناظرة الكاباس لسنة 2017 .

و قد  طلب البرقاوي تبعا لما اثارته وضعية الاساتذة الناجحين في هذه المناظرة فيما يتعلق بالتكوين و الانتداب و الاجرة وزير التربية بالافادة حول ما اذا كانت مناظرة السنة الجارية قد تمت في اطار نص ترتيبي جديد مختلف عما كان به قبل صدوره .

و ما اذا كان هذا النص قد تم نشره بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية قبل اجراء المناظرة حتى يمكن للوزارة الاحتجاج بع على المشاركين فيها .

و في ظل ما تقدم اليه فان  البرقاوي افاد أنه يريد معرفة موقف الوزارة من الوضعية القانونية للناجحين في المناظرة و الحقوق المخولة لهم اثناء فترة التكوين فضلا عن حقهم في الانتداب بعد اتمامه .و ما تعتزم القيام به لتسوية هذه الوضعية في نطاق المبادئ العامة للدستور و جريان العمل و العرف الاداري .

و يشار الى ان  عدد من الأساتذة الناجحين في مناظرة الكاباس لسنة 2017 نفذوا  الأربعاء 4 أكتوبر 2017، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بالانتداب المباشر والآني مع التكوين الموازي المستمر والاستفسارحول مصيرهم الغامض في علاقة بتفاصيل الانتداب.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.