الرئيسية » حرائق صيف 2017: الحماية المدنية الألمانية تسلّم تونس 12 سيّارة إطفاء

حرائق صيف 2017: الحماية المدنية الألمانية تسلّم تونس 12 سيّارة إطفاء

يستعدّ المكتب الاتحادي لحماية السكان وإدارة الكوارث في ديسمبر 2017، لتسليم 12 سيارة جديدة إلى الديوان الوطني للحماية المدنية .

وقد انطلق المكتب الاتحادي لحماية السكان وإدارة الكوارث (BKK) في التعاون مع الديوان الوطني للحماية المدنية ONPC في تونس منذ سنة 2012، لتطوير الهياكل التونسية للتدخل عند حدوث الأزمات والكوارث.

ويقدّم موظفي ال BKK تدريبا مستمرا لممثلين عن الـ ONPC في الإدارة الفعالة والسريعة للأزمات الناجمة عن أحداث مثل حرائق الغابات أو الفيضانات أو الحوادث الصناعية أو الزلازل.

وتعتبر مسألة حرائق الغابات الموضوع الرئيسي للمشروع. منذ سنة 2013، حيث تقدم الـ BKK لتونس سيارات الإطفاء خاصة بالغابات والتي يمكن استخدامها، على عكس شاحنات الاطفاء الكبيرة و الثقيلة، في المناطق صعب الالتحاق بها للوصول بسرعة الى مواقع الحريق.

وقد زار موظفو الـ BKK ولاية بنزرت لتقييم مدى الضرر اثر حرائق صيف 2017، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية، بالتعاون الوثيق مع سلطات الغابات لولاية بنزرت وكذلك الحرس الوطني، من إجلاء القرى المجاورة في الوقت المناسب، حتى لا يصاب أحد سكانها .

وأكّد الديوان الوطني للحماية المدنية، انه تم استخدام سيارات الاطفاء الجديدة التي مدت بها الـ BKK مكافحة الحرائق المذكورة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.