الرئيسية » منظمة الأعراف : جلسة عمل حول قطاع نقل البضائع و النقل البحري

منظمة الأعراف : جلسة عمل حول قطاع نقل البضائع و النقل البحري

 

انعقدت يوم الجمعة 20 اكتوبر 2017 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية جلسة عمل حول قطاع نقل البضائع والنقل البحري اشرف عليها وزير النقل رضوان عيّارة و  وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد، بحضور كاتبة الدولة للنقل سارة بن رجب ومجموعة من المديرين العامين بالوزارة وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد والجامعة الوطنية للنقل خاصة غرف نقل البضائع وغرف النقل البحري.
وبينت رئيسة الاتحاد ان قطاع النقل و في كل مجالاته البرية والبحرية والجوية وكل المهن المتعلقة به، يعاني الكثيرة من المشاكل وهي مشاكل متواصلة منذ سنوات ولم تجد طريقها للحل وفق تعبيرها مشددة على ضرورة الاسراع باتخاذ قرارات جريئة وناجعة لمعالجة هذه المعضلة التي تعطل التصدير والاقتصاد بصفة عامة.
وأكد الوزير ان النقل لابد ان يستجيب لحاجيات الفاعلين الاقتصاديين ولهذا لابد ان يتم التعجيل بالبحث عن الحلول التي تعترضهم مشيرا الى اهمية القطاع الخاص في مجال النقل سواء من حيث التشغيل او الاستثمار والتصدير.
وأضاف ان الوزارة تسعى الى العمل على حل المشاكل وذلك من خلال التواصل مع المهنيين وعقد الجلسات للاستماع اليهم و تقبل اقتراحاتهم ومعالجة المشاكل معهم.

وثمن الحاضرون الاتفاق الذي تم مع وزارة التجارة فيما يتعلق بقطاع نقل البضائع معتبرين ان ذلك يعد مكسبا للقطاع وأهل المهنة.
كما طرحوا العديد من المشاكل التي يعانيها قطاع النقل خاصة الخدمات المينائية والشحن والترصيف ومجلة المواني ومشاكل ميناء رادس وكلها مشاكل اتفق الجميع على انها تعطل التصدير وتعيق الاقتصاد وبالتالي لابد من حلها.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.